محافظ طولكرم يلتقي الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية

الثلاثاء 08 أغسطس 2017

محافظ طولكرم يلتقي الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية

إلتقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، المدير التنفيذي لهيئة تشجيع الإستثمار الفلسطينية هيثم الوحيدي والوفد المرافق له. وذلك في اطار التنسيق والتعاون المشترك، والتحضير لاطلاق دراسة واقع البيئة الإستثمارية لمحافظة طولكرم.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود هيئة تشجيع الإستثمار من خلال رعاية المشاريع وتوفير الأرضية المناسبة لها وضمن الحوافز والقوانين المعمول بها، مشيراً إلى الانتهاء واتمام دراسة الخارطة الاستثمارية للمحافظة، والتي تمت بتوصية من المجلس الاستشاري، وبرعاية من الغرفة التجارية، والبنك الإسلامي العربي، وبتنفيذ من شركة أجلتي للإستشارات المالية.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " هناك دور مهم ورئيس لهيئة تشجيع الاستثمار من خلال رعاية جميع المشاريع، ودراستها، والتحقق من امكانية نجاحها وفق الجدوى الاقتصادية، وتحديد أولويات الإستثمار، من خلال الاعتماد على عوامل النجاح، والابتعاد قدر الامكان عن المخاطر، وهذا ما حددته دراسة واقع البيئة الاستثمارية في المحافظة".

من جانبه أكد  الوحيدي على الشراكة والتعاون مع محافظة طولكرم ممثلةً بالمحافظ أبو بكر، مشيراً إلى عقد عدد من اللقاءات المسبقة، ومن خلال التعاون مع المؤسسات الرسمية والغرفة التجارية، لتقديم توضيح لرجال الأعمال والمستثمرين عن حوافز الاستثمار والقوانين التي من الممكن أن يستفيد منها الاقتصاديون ورجال الأعمال، مشدداً على أهمية ما أنجزته المحافظة من اعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية والتي من المتوقع أن يستفيد منها رجال الأعمال وكل من يفكر بانشاء مشروع خاص به.