لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

البرازيل ستسلم مستوطنا قتل فلسطينيا لإسرائيل



وافقت المحكمة العليا في البرازيل على طلب اسرائيل بتسليمها المستوطن يهوشع التيسور من مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس، والذي اطلق النار على شاب فلسطيني عام 2004 ما أدى الى استشهاده.

ونقلت المواقع العبرية اليوم عن الموقع الاخباري "جلوبو" في البرازيل الذي نشر خبر موافقة المحكمة العليا البرازيلية بتسليم المستوطن الى اسرائيل، وفقا للاتفاقية الموقعة عام 2009 بين إسرائيل والبرازيل على تسليم المجرمين.

وينسب للمستوطن يهوشع التيسور، قتل المواطن الفلسطيني صايل اشتيه شرقي نابلس بالقرب من مستوطنة "ألون موريه"، بعد أن اطلق النار عليه من بندقية "M-16" أثناء قيادته مركبته، ما أدى ذلك الى استشهاده، وقد قامت وقتها قوات الاحتلال بتوقيف المستوطن والتحقيق معه ومن ثم افرجت عنه ووضعته في السجن المنزلي.

واصدرت المحكمة الاسرائيلية عليه حكما بالسجن الفعلي لمدة 20 عاما، وأثناء مداولات المحكمة الاسرائيلية وصدور الحكم تمكن المستوطن من الهرب الى المانيا، ومن ثم الى البرازيل مستخدما أوراقا مزورة.

وأشار موقع الصحيفة أن اسرائيل اصدرت أمر اعتقال بحق المستوطن الى "الانتربول" في عام 2005، حيث جرى اعتقاله من قبل السلطات البرازيلية عام 2015 بعد اكتشاف وجوده في البرازيل وحملة اوراق مزورة، وبناء على الاتفاقية الموقعة مع اسرائيل ستقوم السلطات البرازيلية بتسليمه إلى الأخيرة.

الرابط المختصر: