لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو… غزة: "الشيف الصغير" .. الأنامل الناعمة تتعلم صنعة الطبخ



-رويدا عامر: "الشيف الصغير" هي دورة تدريبية للأطفال داخل واحد من مطاعم غزة، حيث يتعلم الطفل كيفية عمل وجبات غذائية فلسطينية وعربية، والأهم من ذلك كيفية التعامل مع الأدوات الحادة في المطبخ، هذه الفكرة تعتبر الأولى في قطاع غزة لذلك شهدت اقبالاً شديداً من الأطفال.

الطفلة حلا المهتدي (13 عاماً) عبرت عن فرحتها بالتحاقها في دورة الشيف الصغير في" مطعم زاد الخير" قائلة" شاركت في امتياز وأحببت مطعم زاد الخير كثيراً وتعلمت الكبسة، وكنت سعيدة لأني طبخت في زاد الخير وسوف أساعد والدتي في المطبخ، عملنا الكبسة وقدمنا لبعضنا الأرز وقطعنا البندورة والبصل والفلفل، وهذا الشيء أحببته كثيراً في حياتي".

أما الطفل منصور دريملي (12 عاماً)، فقد قال" بعد مشاركتي في هذه الدورة بدأت أساعد والدتي في البيت، تعلمت "البسبوسة"، وأهلي يشجعوني لمواصلة التدريب".

بدوره يقول الشيف محمد أبو حصيرة " نعلمهم كيفية مسك السكينة والتقطيع ومن ثم مراحل عمل الأكل، بعضهم اكتسب معلومات بشكل جيد، ويحبون المشاركة بالطبخ ومساعدة الأهل، نترك الأطفال يختارون ما يريدون تعلمه سواء أكلات أو ساندويشات أو حلويات".

من جانبها بينت المشرفة على التدريب هبة الافرنجي أن" الفكرة بدأت كتجربة على مجموعة صغيرة ومن ثم وجدنا تشجيع من الناس والأهل، وبعدها طرحنا الفكرة عبر الفيس بوك لتسجيل فئة عمرية ما بين( 6 – 12 عاما)ً، ووجدنا اقبالاً شديداً وسجل لدينا 500 طفل ولكن تم اختيار 120 طفلاً منهم، والهدف من التدريب تعليم الأطفال عمل الأكلات الشعبية العربية وخاصة الفلسطينية ".

الرابط المختصر: