لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هجوم اسرائيلي على نتنياهو ردا على خطابه



شن مسؤولون ووزراء اسرائيليون هجوما لاذعا على رئيس الحكومة الاسرائيلية المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو، ردا على تصريحاته في مؤتمر لليمين المتطرف عقد امس الاربعاء.

 وكتب رئيس الحكومة السابق إيهود باراك، ردا على وصفه من قبل نتنياهو، خلال خطابه مساء امس، بأنه "رجل قديم مع لحية جديدة"، كتب على صفحته في تويتر، ان "المشبوه من بلفور يواصل التباكي. لا توجد ملاحقة، يوجد فساد. لا توجد قيادة، توجد فوضى".

وهاجم رئيس حزب العمل آبي غباي، خطاب نتنياهو وقال: "شاهدنا هذا المساء رئيس حكومة يفتقد الى الثقة ويهاجم النيابة والشرطة التي عين قادتها بنفسه".

واضاف: "رئيس الحكومة سيحرض ويمزق ويحاول حرف الانظار عن العجزة والمشاكل الحقيقية التي تواجه شعب اسرائيل"، على حد وصفه.

وقالت النائب الاسرائيلية تسيبي ليفني ان نتنياهو "ينتزع شرعية اجهزة تطبيق القانون والقضاء".

واضافت ان "نتنياهو يفسد اسرائيل. اؤمن ان الكثيرين من المصوتين لليكود – المستقيمين والأخيار – يشعرون بعدم الارتياح هذا المساء".

وقال رئيس حزب "يوجد مستقبل"، يئير لبيد انه "تم اجتياز كل الخطوط. رئيس الحكومة نظم لنفسه تظاهرة ضد التحقيق معه والقى اكثر خطاب ممزق ومحرض سمعته من أي شخصية رسمية".

وكان نتنياهو هاجم احزاب اليسار، والصحافة ووزير جيش الاحتلال السابق إيهود باراك على خلفية ملفات الفساد المتهم بها.

واتهم نتنياهو الصحافة واليسار بمحاولة "تنفيذ انقلاب على الحكم"، وذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر نظّمه حزبه (الليكود الحاكم) في تل أبيب، وحضره أكثر من 3000 ناشط من الحزب، بينهم وزراء وأعضاء كنيست، مساء الاربعاء.

وعقد المؤتمر لدعم نتنياهو على خلفية ملفات الفساد والشبهات بالتورط بفضائح أخرى.

 ويحاول نتنياهو من خلال المؤتمر مواجهة قضايا الفساد التي تلتف حول عنقه، باستجداء دعم قاعدة حزبه المتطرف.

وقال نتنياهو "إن اليسار والصحافة لا يريدون الإطاحة بي، هم يريدون الإطاحة بمعسكر اليمين"، مضيفا: "يشنون حملة هجوم مهووسة وغير مسبوقة، ضدي وضد عائلتي، من أجل تنفيذ انقلاب على الحكم".

وتوسعت المطالبات في الأيام الاخيرة بضرورة استقالة نتنياهو حال تقديم لائحة اتهام ضده.

ووجه نتنياهو تصريحات ذات طابع سياسي بالقول ان "صحافة الفيك نيوز (الأخبار الوهمية والكاذبة)، صدّعت رأسنا وهي تحذّرنا من عزلة عالمية، بحال لم ننسحب من أرض الوطن"، على حد وصفه، في اشارة الى الضفة الغربية كما يبدو.

وهي التصريحات التي اعتاد عليها لجلب دعم المستوطنات التي تحتل أراضي الضفة، وتواجه ادانة ومقاطعة عالمية بموجب القانون الدولي.

الرابط المختصر: