لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجدلاني: المجلس الوطني سيعقد بدون حماس والجهاد



قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن المشاورات الجارية لعقد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني تقتصر على الفصائل الأعضاء في المنظمة، مشدداً على أن أي جهة ليست عضواً في المنظمة لن تشارك في المشاورات والدورة المقبلة للمجلس الوطني في إشارة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

 

وأشار مجدلاني في تصريحات لوكالة  أنباء "شينخوا" الصينية، إلى إمكانية عقد الدورة العادية للمجلس الوطني الفلسطيني منتصف شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، في جلسة برام الله وأخرى بالتزامن عبر الفيديو كونفرنس من بيروت.

 

وأضاف أن المشاورات مستمرة وتجري بشكل مكثف مع الفصائل بشأن الاتفاق على آليات وموعد ومكان انعقاد المجلس الوطني، متوقعاً الانتهاء من هذا خلال أيام.

 

مؤكداً أن موعد انعقاد المجلس الوطني لم يحسم بشكل نهائي، قائلاً: "يفضل ويستحسن أن يتم في منتصف أيلول/سبتمبر المقبل قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا الموعد يمثل التوجه الأقوى حتى الآن".

 

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أعلنت عقب اجتماعها الليلة الماضية، مواصلة المشاورات والحوار بين القوى السياسية والشعبية والمجتمعية للاتفاق على آليات انعقاد المجلس، فيما شكلت حركة فتح يوم الأربعاء الماضي، لجنة تحضيرية للتشاور مع فصائل منظمة التحرير لعقد المجلس.

 

من جانبه، انتقد الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع للوكالة الصينية التحضير لعقد المجلس الوطني دون توافق فلسطيني مسبق، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه ضرب مسيرة تحقيق المصالحة الوطنية.

 

ودعا القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل لوجوب أن يتم عقد المجلس الوطني ضمن توافق فلسطيني شامل والالتزام بالتفاهمات الوطنية التي تم التوصل إليها وليس بصورة أحادية الجانب الأمر الذي يكرس الانقسام.

 

الرابط المختصر: