لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصر تعلن مقتل ثلاثة "إرهابيين" جنوب غرب القاهرة



 أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء مقتل ثلاثة "إرهابيين" في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة الوادي الجديد جنوب غرب القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان، إن القتلى الثلاثة من "كوادر بؤرة إرهابية" متورطة في تنفيذ هجمات وأعمال عنف في البلاد.

وأوضحت أن الإرهابيين الثلاثة كانوا قد قاموا "بايقاف سيارتين بطريق الفرافرة ديروط الصحراوي بمحافظة الوادي الأحد والاستيلاء على إحداهما تحت تهديد السلاح".

وتابعت أن أحد الإرهابيين الثلاثة ويدعى عبد الله محمد سعد إسماعيل عبدالله، قتل "خلال تبادل لإطلاق النيران ومحاولته استخدام حزام ناسف كان بحوزته انفجر فيه" بعد تحديد مكان اختفائه.

وأضافت أن العنصرين الاخرين "تم تحديد محل تواجدهما بإحدى المناطق الجبلية (..) وحال مشاهدتهما القوات قاما بإطلاق النيران، فتعاملت معهما القوات، وأسفر ذلك عن مصرعهما وتناثر أشلاء جثة أحدهما لارتدائه حزاما ناسفا".

وتعمل سلطات الأمن المصرية على تحديد هوية القتيلين، حسب البيان.

وأشار البيان إلى أن القوات عثرت مع القتيلين على بندقيتين آليتين وقنبلتين يدويتين و12 خزينة بندقية آلية وكمية من الذخيرة.

وأعلنت السلطات المصرية في الآونة الأخيرة مرارا عن مقتل مسلحين في عمليات لقوات الأمن.

وتشهد مصر هجمات ضد رجال الجيش والشرطة، خاصة في شمال سيناء معقل تنظيم "ولاية سيناء" الذراع المصرية لتنظيم الدولة الإسلامية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من تموز/ يوليو العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله.

وطالت هذه الهجمات محافظات في دلتا النيل شمال مصر، وتبنى بعضها حركة محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين تطلق على نفسها اسم "حسم".

وتشن قوات الأمن المصرية حملات متواصلة للقضاء على الجماعات الإرهابية في البلاد.

الرابط المختصر: