لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يستقبل نائب ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين



 إستقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة نائب ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين د. علي صافي والوفد المرافق له،بحضور ومشاركة نائب قائد المنطقة المقدم علاء زبن، إلى جانب مشاركة جهات الإختصاص بالمحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس" أبو مازن" للدكتور  يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً على دور المنظمة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيداً بالجهود المبذولة على كافة المستويات للدفاع عن المسجد الأقصى في ظل مواصلة هجمات الإحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، مشيداً بدور ممثل المنظمة في فلسطين السفير أحمد الرويضي وتواصله وتعاونه الدائم والمستمر مع محافظة طولكرم وكافة المؤسسات والفعاليات على مستوى المحافظة.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن إنتهاكات الإحتلال ضد شعبنا في كل مكان، وفي محافظة طولكرم على وجه التحديد، من حيث الإقتحامات اليومية، والإعتداءات على المواطنين ومصادرة الأراضي، وتأثير بناء جدار الضم والتوسع العنصري، وإعاقة التطور والنمو الإقتصادي.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى إحتياجات المحافظة من البنية التحتية والمشاريع والخدمات التي من شأنها أن تساعد في تثبيت المواطنين على أرضهم، منوهاً إلى إعداد الخطة الإستراتيجية التنموية، علاوة على إتمام دراسة واقع البيئة الإستثمارية للمحافظة وذلك برعاية من البنك الإسلامي العربي والغرفة التجارية، وبتنفيذ من شركة أجلتي للإستشارات المالية، مشيراً إلى أن تلك الدراسة تشكل دليلاً لرجال الأعمال والمستثمرين نحو اقامة المشاريع حسب القطاعات إنطلاقاُ من الأهمية والإحتياج للمنطقة.

وأضاف: " توجد لدينا في محافظة طولكرم العديد من النماذج الإقتصادية الناجحة والتي إستطاعت الوصول للسوق العربية والإسلامية، حيث أثبتت دراسة واقع البيئة الإستثمارية وجود فرص إستثمارية في محافظة طولكرم، وذلك عكس ما كان يعرف عن المحافظة في السابق، علماً أن طولكرم محافظة زراعية ويمكن البناء على مشاريع إستثمارية زراعية صناعية" .

وتحدث أبو بكر عن  لجنة صندوق التكافل الخيري في توفير جزء من أقساط طلبة الجامعات  المعوزين من أبناء محافظة طولكرم، علاوة على دعم الجمعيات الخيرية التي لها علاقة مباشرة بخدمة الجمهور من ذوي الإعاقة وكبار السن والأطفال، والقطاعات التي تلامس هموم المواطنين، إضافة لترميم منازل العائلات الفقيرة والمعوزة، وتوفير المساعدات والمعونات خلال شهر رمضان الفضيل، مشيراً إلى أن تلك البرامج  بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي في الكويت، وحازت على ثقة الصندوق.

ووجه المحافظ أبو بكر دعوة لمنظمة التعاون الإسلامي لأجل المساعدة في تأمين بعض المشاريع والإحتياجات الخاصة بالمحافظة، ضمن البرامج والإهتمامات التي تقوم عليها المنظمة في دعم شعبنا الفلسطيني، معبراً عن شكره للمنظمة على الإستجابة السريعة لصرخة طالبات بنات فرعون الثانوية للتضامن مع شعبنا والمدرسة في مواجهة جريمة الإحتلال واعتداءاته الدائمة والمستمرة.

من جانبه أثنى  د. الصافي على المحافظ أبو بكر وحفاوة الإستقبال والتعاون، ناقلاً له تحيات ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير  أحمد الرويضي، والامانة العامة للمنظمة ممثلة بالأمين العام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مقدماً شرحاً عن جهود المنظمة وعلمها على المستوى العربي والإسلامي بشكل عام، وفي خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى.

وأكد د. الصافي على تواصل اللقاءات وبحث جميع الإمكانات لخدمة المحافظة ومؤسساتها من خلال اللجان والمنظمات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، منوهاً إلى أن زيارة طولكرم تأتي في إطار حمل رسالة إستجابة من المنظمة لمدرسة بنات فرعون رداً على رسالة تقدمت بها الطالبات للامانة العامة للمنظمة والتي تؤكد وتشجيع وتدعم الطالبات وخاصة أن الهدف الأساسي للمنظمة هو دعم فلسطين وقضيتها العادلة في مواجهة الإحتلال وجرائمه التي تهدف إلى طمس الحقوق الفلسطينية في الحرية والإنعتاق من الإحتلال.

الرابط المختصر: