لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. للمساهمة بحل مشكلة الكلاب الضالة.. كندا تتبنى ١٥ كلباً من بيت لحم



في مبادرة للمساهمة في حل مشكلة الكلاب الضالة في مدينة بيت لحم، تبنت مؤسسة كندية ١٥ كلباً بالتعاون مع جمعية الحيوان والبيئة.

وتم نقل الكلاب عبر مطار اللد، بعد قيام الجمعية بجمع الكلاب من الشوارع، وتطعيمها وخصيها وتسجيلها وفق الأصول المتعارف عليها في المؤسسة الكندية من أجل اتمام عملية التبني.

وقالت رئيسة جمعية الحيوان والبيئة ديانا يعبيش لـ "وطن" إن" الاعتداءات الأخيرة التي طالت الكلاب، بالاضافة إلى سياسة البلديات الغير قائمة على حل مشكلة الكلاب بطريقة صحية هو ما دفعها لتأسيس الجمعية، والبدء بمعالجة الكلاب الضالة بطريقة صحية، وتوفير المأكل والمشرب لها، ومن ثم عرضها على المواطنين بهدف التبني وحمايتها من خطر الموت المحدق بها".

وطالبت بعبيش الحكومة الفلسطينية بإيلاء حل مشكلة الكلاب الضالة بالطرق الصحية، وتوفير أشكال الحماية لها، وأشارت الى أن العديد من المواطنين تبرعوا للكلاب بأسرة وطعام وبعض مستلزماتها، خاصة في ظل عدم وجود ثقافة المحافظة على الكلاب وحمايتها بطرق آمنة.

وناشدت بعبيش الجهات المختصة، بتوفير مكان لإقامة بيوت آمنة لتخليص المواطنين من الكلاب الضالة، خاصة بعد مطالبة بلدية بيت ساحور الجمعية بتسليمها قطعت أرض كانت قد منحتها إياها لإقامة مكان لجمع ورعاية الكلاب فيه.

الرابط المختصر: