لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. سلفيت: سماح تفوقت في "الكاراتيه" وتنقل تجربتها لنساء فلسطين



في إحدى الجمعيات في مدينة سلفيت تجتمع مدربة الكاراتيه سماح شاهين، مع تلاميذها مرتين أسبوعيًا لتعليمهم أسس لعبة الكاراتيه، والتي استطاعت التميز بها منذ الصغر حتى حصلت على شهادة" 4 دان".

تقول سماح إنها "بدأت التدريب في مجال الكاراتيه وهي في سن (11 عامًا)، حيث كانت تسكن مع عائلتها في الإمارات، وهناك لاحظت مدربتها تميزها عن أقرانها فنصحت عائلتها بتحويلها لناد مختص لتتعلم فنون الكاراتيه".

وتضيف "بدأت التدرب في ناد متخصص، وكنت أحصل على الأحزمة في فترة قصيرة جدا مقارنة بغيري".

انتقلت سماح من الإمارات للضفة من أجل إكمال دراستها الجامعية في كلية الفنون الجميلة، بجامعة النجاح الوطنية، وفي نابلس استمرت في مجال الكاراتيه وشاركت في العديد من البطولات المحلية وحصلت على مراتب متقدمة، وآخرها بطولة الجامعات الفلسطينية عام 2013.

تطمح سماح لافتتاح ناد خاص بتدريب الكاراتيه في سلفيت تحت إشرافها، بالإضافة للعمل على زيادة وعي الناس حول أهمية هذه اللعبة، وتشكيل منتخب فلسطيني للكاراتيه.

وتلازم سماح في كافة الحصص والتدريبات التي تنفذها ابنتها شيماء (13 عامًا) والتي تشربت حب هذه اللعبة من والدتها، حتى باتت علامات التميز تظهر عليها.

بدورها، تقول شيماء إنها "حصلت حتى الآن على الحزام البني وقريبا ستحصل على الحزام الأسود، وتطمح للمشاركة في البطولات المحلية والخارجية لتمثيل فلسطين".

الرابط المختصر: