لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سائق مقدسي وجد 10 آلاف دولار وأعادها لصاحبها اليهودي المتدين



سلَّم سائق حافلة، من مدينة القدس الشرقية المحتلة، مبلغ 10 آلاف دولار فقدها مسافر يهودي متشدد، إلى الشرطة الإسرائيلية.وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، إن "شرطة تل ابيب تسلَّمت مبلغ 10 آلاف دولار من سائق باص عربي من القدس الشرقية".

وأضافت الناطقة أن "السائق عثر على المبلغ عند انتهاء رحلته ووصوله إلى مدينة بني براك، وكان أحد المسافرين قد نسيه في الباص".وسلَّم السائق النقود للشرطة التي نشرت إعلاناً في صحيفة محلية. وبعد ذلك، تسلَّمها صاحبها، مثنياً على أمانة السائق.

وقال السائق رمضان جمجوم (35 عاماً) لوكالة فرانس برس: "إن النقود كانت في رزمة مربوطة وسقطت من الراكب، ناديته لكنه لم يسمعني؛ لأنه كان يتحدث عبر الهاتف الجوال، وبعدها ذهبت وأبلغت الشرطة وسلَّمتها المبلغ".

واضاف: "النقود لم تغرني، أعدتها لأنها ليست مالي، وتفرض عليّ أخلاقي وديني أن أعيدها؛ لأنني أريد الكسب بالحلال فقط".ولم يتسلَّم جمجوم أي مكافأة، ولكنه حصل على شهادة شكر من شركته.واعتبرت الشرطة أن "حادث إعادة النقود نادر الحصول، وخصوصاً أن الفقر ينتشر بكثرة في القدس الشرقية".

ويسود التوتر مدينة القدس الشرقية المحتلة جراء التصعيد الإسرائيلي عبر إجراءات لتهويدها.ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، أسفرت أعمال عنف في إسرائيل والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عن مقتل أكثر من 294 فلسطينياً و47 إسرائيلياً وأميركيَّين اثنين وأردنيَّين اثنين وإريتري وسوداني وبريطاني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

 

الرابط المختصر: