لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الاقتصاد تعلن سعر كيلو الأضاحي في الأسواق



قالت وزاة الاقتصاد الوطني ان اسعار الاضاحي، تشهد استقراراً في الاسواق، مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك الاسبوع المقبل.وبين ابراهيم القاضي مدير دارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، ان الاسعار مستقرة في الاسواق المحلية بالنسبة لسعر الكيلو  “الحي” للاضاحي سواء العجول او الخراف المحلية والمستوردة في الضفة الغربية.

اوضح القاضي، ان سعر كيلو لحم العجل الحي من نوع هولندي هو ” 14 ” شيكل، بينما لنفس الكمية من نوع العجل البلجيكي ” 18 ” شيكل.وارجع القاضي استقرار الاسعار في الاسواق الملحية هذا العيد، الى توفر كميات مناسبة لحجم السوق وحاجة المستهلك، الامر الذي ادى الى استقرار الاسعار، رغم الطلب المرتفع عليها.

ويقدم المقتدرون من المسلمين، على ذبح الأضاحي خلال أيام العيد، الذي يحل مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل، تطبيقا لشعائر الإسلام.واشار مدير دائرة حماية المستهلك، ان سعر كيلو لحم الخروف البلدي في الاسواق، يباع تقريبا بحوالي 34 شيكل للكيلو الواحد الحي، بينما نفس الكمية للمستورد، يصل سعره الى 31 شيكل.

وذكرت وزارة الزراعة، ان فلسطين استوردت هذا العام 25 ألف خروف من دول أوربية، لدعم حاجة السوق رغم ان الكمية الاكبر المتوفرة في الاسواق هي خراف محلية.وتشير توقعات لمؤسسات حماية المستهلك، ان يقوم المواطنين خلال فترة العيد، بشراء قرابة 80 ألف أضحية بين خراف وعجول.

الرابط المختصر: