لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم: سلطة المياه تعمل على حل مشاكل التزود بالمياه في المحافظة



إلتقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم والوفد المرافق له، بمشاركة كل من  مدير عام الحكم المحلي في طولكرم م. عدنان ربيع ورئيس بلدية طولكرم م.محمد يعقوب وجهات الاختصاص ذات العلاقة في مؤسسة المحافظة. وجاء الإجتماع في إطار التنسيق والتعاون المشترك، ومناقشة الاحتياجات والمشاريع الخاصة في قطاع المياه لصالح البلديات والمجالس القروية.

 

وثمن المحافظ أبو بكر الجهود التي تبذلها سلطة المياه في إعادة تأهيل البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي، للتقليل  من نسبة الفاقد والذي ينعكس مباشرة على الخدمات المقدمة للمواطنين، مما يساهم في إيجاد  الحلول لبعض المشاكل والمعيقات التي تواجه البلديات والمجالس المحلية في بعض المواقع ،مشددا على أهمية  قطاع المياه وحيويته، وتحديداً في ظل الاستهداف الإسرائيلي المستمر والاعاقات التي يفرضها الاحتلال على كميات استخدام المياه والرقابة على الأبار الجوفية، ومنع حفر أبار جديدة.

وتابع: " هناك بعض المشاكل في التزود بالمياه على مستوى محافظة طولكرم ومنها أزمة المياه في بلدة بلعا، والتي تعمل سلطة المياه على ايجاد الحلول الفنية المناسبة لها، لوقف معاناة المواطنين".

 

بدوره عبر المهندس غنيم عن شكره للمحافظ أبو بكر  على التعاون الدائم والمستمر، مؤكداً أن محافظة طولكرم تحظى دائماً بالاهتمام الخاص من سلطة المياه والطاقم، موضحاَ ان مشاكل المياه على مستوى المحافظة أقل بكثير من باقي محافظات الوطن، مشدداً على وجود توجه خاص تجاه محافظة طولكرم على صعيد تأهيل الشبكات، وبناء شبكات جديدة، للمساهمة في التقليل من نسبة الفاقد في المياه.

في سياق متصل إجتمع المحافظ أبو بكر والمهندس غنيم مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية، للإطلاع على واقع قطاع المياه واحتياجات الهيئات والمشاريع الضرورية لتحسين الخدمات في المياه المقدمة للقرى والبلدات على مستوى المحافظة.

الرابط المختصر: