لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

التربية: الاحتلال يسعى لتدمير المنظومة التعليمية في القدس المحتلة



استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي إجراءات الاحتلال وحربه الضروس التي يشنها على قطاع التعليم في مدينة القدس المحتلة، حيث منعت إدخال المناهج الفلسطينية لمدارس البلدة القديمة، ومنعت وصول طلبة المدرسة الشرعية إلى مدرستهم بحجة حملهم كتب المنهاج الفلسطيني، واقتحام مدرسة دار الأيتام واعتقال عدد من الطلبة والمعلمين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم، "إن ممارسات الاحتلال المتواصلة ضد العملية التعليمية في المدينة المقدسة؛ تعبر عن مدى بشاعة الاحتلال وضربه بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية التي تضمن الحق في التعليم وضمان وصول الطلبة إلى مؤسساتهم التعليمية في ظل بيئة آمنة ومستقرة".

ودعت الوزارة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها إزاء هذه الحرب التي يشنها الاحتلال على المسيرة التعليمية في المدينة المقدسة. وأشارت إلى أن ممارسات الاحتلال المجحفة التي تطال التعليم في القدس تتزامن مع ما تعرضت له مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم من عملية هدم وتدمير ظالمة.

وكانت قوات الاحتلال منعت إدخال الكتب الدراسية لمدرسة الأقصى الشرعية للبنات، ما اضطر إدارة المدرسة لتوزيع الكتب خفيةً، كما اعتقل جنود الاحتلال مدير التعليم الشرعي الشيخ ناجح بكيرات وسكرتير المدرسة الأستاذ روبين محسن.

الرابط المختصر: