لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أصدقاء الأمس خصوم اليوم في دوري أبطال أوروبا



تلفزيون الفجر الجديد- أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، التي أُجريت، أمس الخميس، في مدينة موناكو الفرنسية، عن مواجهات مرتقبة لبعض اللاعبين مع فرقهم السابقة، والذين نستعرض أبرزهم في السطور التالية.

مودريتش وبيلخرج مودريتش من توتنهام في 2013 باحثًا عن الألقاب، وهذا الموسم يعود لمواجهة فريقه السابق، وهو أفضل لاعب وسط في أوروبا.

وبصفقة كانت الأضخم في تاريخ كرة القدم، انتقل الويلزي جاريث بيل، لنادي ريال مدريد، قادمًا من توتنهام أيضًا مقابل 100 مليون يورو، وها هو يصطدم بعد 4 سنوات بفريقه القديم.

ماتيتش ولينديلوف

في أول المواسم مع الشياطين الحمر، يستعد ماتيتش لمواجهة بنفيكا، الفريق الذي أبرزه على الساحة الأوروبية، قبل التألق مع تشيلسي ثم مانشستر يونايتد، وهو نفس حال المدافع السويدي للفريق الإنجليزي، الذي انتقل من بنفيكا هذا الصيف مقابل 30 مليون يورو.

لويس وتوريس

لم يحصل فيليبي لويس على فرصته كاملة لإثبات جدارته في تشيلسي، ليعود مرة أخرى لأتلتيكو مدريد، ويحصل على فرصة لإثبات إمكانياته أمام الفريق اللندني، في دور المجموعات هذا الموسم.

كما يواجه فرناندو توريس فريقه السابق أيضًا، بعد أن قضى مع البلوز 4 سنوات، حصل خلالها على لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

بيبي وكواريزمايواجه النجم البرتغالي، بيبي، فريقه السابق، بورتو، بعد رحلة مليئة بالإنجازات مع ريال مدريد، ثم الانتقال لبشكتاش التركي.

وهو نفس حال زميله، البرتغالي الآخر، ريكاردو كواريزما، الذي يخوض موسمه الرابع مع بشكتاش أيضًا.

فالكاو وموتينيو

أيضًا سيعود الهداف الكولومبي، بجانب موتينيو، لملعب الدراجاو، لمواجهة فريقهما السابق، بورتو، الذي فازا معه بالدوري الأوروبي في موسم 2010 – 2011.

فرناندينيويلتقي لاعب الوسط البرازيلي بزملائه السابقين في شاختار دونيتسك الأوكراني، بعد 4 سنوات من رحيله عن الفريق، في صفقة اقتربت قيمتها من 35 مليون يورو.

كينجسلي كومان

بعد رحلة لإيطاليا في اليوفي، ثم الذهاب لنادي بايرن ميونيخ، يستعد الشاب الفرنسي لمواجهة فريقه السابق، باريس سان جيرمان.

جيريمي ماثيو

يبدو أن ماثيو بدأ يفتقد الأجواء في ملعب كامب نو سريعًا، فجاء القدر ليعيده مرة أخرى للقاء زملائه السابقين في برشلونة، مع فريقه الجديد، سبورتينج لشبونة.

نوري شاهين

انضم اللاعب التركي لريال مدريد في 2011، مقابل 24 مليون يورو، لكنه لم يشارك سوى في 6 مباريات فقط مع النادي الملكي، قبل أن يعود مرة أخرى لدورتموند، ليواجه زملائه السابقين في الريال.

أنطونيو روديجر

في أول مواسمه مع تشيلسي، يسعى اللاعب الألماني لتقديم أداء قوي، أمام فريقه السابق، روما، بعد أن رحل عنه مقابل 30 مليون يورو.

ألبرتو مورينو

سيحاول الظهير الإسباني الثأر من فريقه السابق، إشبيلية، بعد الهزيمة أمامه في نهائي الدوري الأوروبي، عام 2016، في أول مواسم المدرب يورجن كلوب مع ليفربول.

الرابط المختصر: