لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. "أبو عجمية".. ينجح في الثانوية العامة بعدما اشتعل الرأس شيباً



 إرادة الحاج عبد القادر أبو عجمية (82 عاماً)، وعزيمته القوية أوصلته إلى نهاية المشوار في اجتياز امتحانات الثانوية العامة" الإنجاز" بعد نحو عامين من المحاولة.

فبعد ستة عقود من العمر، قرر الحاج أبو عجمية الانخراط في التعليم للحصول على شهادة الثانوية العامة، وبعد عامين من الدراسة وثلاث محاولات في تقديم امتحان الثانوية العامة، تمكن من الظفر بالنجاح.

فرحة أبو عجمية لم تتسع لها الدنيا، وكاد أن يقع أرضاً بعد تلقيه اتصالاً هاتفياً تم إبلاغه فيه بالنجاح، فقفز فرحاً وابتهاجاً بإنجازه الذي عمل له لسنوات كما يقول لـ"وطن".

وناشد الحاج أبو عجمية "الرئيس عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، بالسماح له بإلقاء محاضرات لطلاب المدارس وشرح تجربته لتحفيزهم على التعليم".

وأضاف "انخفض وزني خلال فترة دراستي للثانوية العامة 14 كيلو غراماً، وكنت أنام حوالي 4 ساعات في بعض الأيام، ولا يمكنني السفر خارج البلاد لتلقي تعليمي الجامعي، سأدرس العلوم السياسية".

وطالب الحاج أبو عجمية الجهات المعنية والأهالي بمعالجة قضية تسرب الطلاب من المدارس، وزيادة الاهتمام بتعليمهم، كونه سلاحهم الوحيد في مواجهة مصاعب الحياة.

الرابط المختصر: