لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دائرة المرأة والطفل تنظم اجتماعا لمناقشة دليل التحويل والتشبيك الوطني لحماية الأطفال من الإساءة والعنف والإهمال



نظمت  دائرة المرأة والطفل في محافظة طولكرم وبالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية ومؤسسة إنقاذ الطفل الدولية اجتماعا لشبكة حماية الطفولة لمناقشة دليل التحويل والتشبيك الوطني لحماية الأطفال من الإساءة والعنف والإهمال.

ورحبت مديرة دائرة المرأة والطفل رائدة عواد بالحضور ناقلة تحيات محافظ طولكرم عصام أبو بكر واهتمامه ومتابعته المستمرة لكافة النشاطات والندوات والفعاليات الهادفة لتحقيق الحماسة للأطفال ورفع الإساءة عنهم، مؤكدة على أهمية الاجتماع  لمناقشة دليل التحويل والذي اعتمده  أعضاء الشبكة لما له من أثر في حل المشاكل  المتعلقة بالطفولة،منوهةً  إلى ضرورة معرفة كل عضو لمسؤولياته وواجباته تجاه أي طفل يتعرض للإساءة.

واستعرض مدير دائرة حماية الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية محمد القرم نظام التحويل فيما يخص كل عضو من أعضاء شبكة حماية الطفولة ،مشددا على الدور الكبير للإعلام في تسليط الضوء على هذه القضايا التي تخدم الطفولة بكل الطرق والإمكانات  وتشكل حماية للأطفال.

إلى ذلك شدد مسؤول حماية الطفولة في مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية سائد قزمار على أهمية العمل المشترك والاستجابة الجماعية من الأفراد والمجتمعات باعتبارهم  جزءا من الحل لإحداث فرق  في مساعدة الأطفال الذين يتعرضون للاعتداء  ولتسهيل إجراءات علاجهم  ودمجهم في المجتمع.

الرابط المختصر: