لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أردوغان يمنح التأشيرة الالكترونية للفلسطينين!



أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الاثنين، خلال لقاءه الرئيس محمود عباس في قصر الرئاسة في العاصمة أنقرة أنه اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل "ستتيح بلاده منح التأشيرة الالكترونية لإخوتنا الفلسطينيين للدخول اليها".

والتأشيرة  الالكترونية عبارة عن وثيقة تسمح لك دخول الأراضي التركية.

وهي تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.

ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الالكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية. 

وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب، وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا. ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة. ومع ذلك نقترح على أصحاب تأشيرات الدخول الالكترونية أن يصطحبوا معهم نسخا مطبوعة أو الكترونية (الألواح الالكترونية أو الهواتف الذكية) لتأشيرة الدخول الالكترونية تحسبا لحدوث أي طارئ في الشبكة.

إن تأشيرة الدخول الالكترونية تصلح فقط للسفرات ذات الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه). وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية.

وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.

الرابط المختصر: