لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تستقبل رئيسَ الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أ. علا عوض



استقبلت إدارة جامعة فلسطين التقنية خضوري- في مقرها الرئيس بطولكرم- رئيسَ الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أ. علا عوض، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وللتأكيد على أهمية العمل التكاملي بين الجامعة والجهاز المركزي للإحصاء في إنجاح التعداد الوطني وتعظيم الفائدة من الدراسات والإحصاءات الوطنية في الأبحاث العلمية والدراسات المختلفة.

 جاء هذا الاستقبال بحضور مساعدي الرئيس د.ضرار عليان و د. إيهاب القبج وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومساعدي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.  

وفي هذا السياق أكّد مساعدُ رئيس الجامعة د.ضرار عليان على أهمية التعداد الوطني، وعلى دور الجهاز المركزي للإحصاء والمؤسسات الوطنية والرسمية في إنجاح هذا الملف باعتباره عملًا وطنيًا بامتياز، ويصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 

  كما أكّد د. عليان الذي نقل تحيات رئيس الجامعة أ.د مروان عورتاني على استعداد الجامعة في الاستمرار في تقديم الاحتياجات التقنية واللوجستية والمكانية كافة التي تسهم في إعداد كادرٍ مؤهلٍ قادرٍ على إنجاز مهمة التعداد الوطني بأعلى المعايير.  

وخلال اللقاء قدّم د.عليان شرحًا توضيحيًا حول خطط الجامعة التطويرية وجهودها في النهوض بالتعليم التقْني على المستوى الوطني، داعيًا الوزيرة الضيف إلى عقد ندوة علمية في الجامعة حول أهمية الدراسات والمسوح الإحصائية في الأبحاث.  

من جهتها قدّمت أ.عوض تقديرها للجامعة بقولها:" شكرًا جامعة خضوري على الدعم، ونحن فخورين جدًا بهذا التعاون ولجميع التسهيلات التي لاقاها فريقُ التعداد في طولكرم، والتي ساهمت بتحقيق نتائج جيدة في استثمار التعداد الإلكتروني. 

 

  كما أكّدت على دور الجامعة في تحقيق إنجازات نوعية في مجال التعليم التقْني كون الجامعة هي المظلة الرسمية للتعليم التقني في فلسطين، مشيرًة إلى أهمية التخطيط  التكاملي في تحديد توجهات السوق على المديين القريب والبعيد والتي تمكّن الجامعات الفلسطينية من تطويع برامجها وتوجيه الشباب في إطارها.  

   وفي نهاية اللقاء أجرى الحضورُ زيارة تفقدية لقاعة تدريب الباحثين والمراقبين داخل حرم الجامعة الذين يصل عددهم إلى 80 متدرباً ومتدربة. 

الرابط المختصر: