لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعتقل " 18 " مواطناً من الضفة الغربية



تلفزيون الفجر الجديد- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، 18 مواطنا خلال حملة مداهمات لمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذي قاموا بضبط أسلحة ووسائل قتالة ومصادرة مبالغ مالية بزعم أنها مخصصة لتمويل عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

في رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مركز المدينة حيث تصدى لها السكان ودارت مواجهات مع عشرات الشبان.وحسب شهود عيان، فإن دوريات عسكرية وناقلات الجنود اقتحمت مركز المدينة من جهة شارع الإرسال، وتصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة قبيل محاولاتها اقتحام الأمعري.

وأطلق جنود الاحتلال القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط دون وقوع إصابات.واقتحمت قوات الاحتلال 5 منازل بالأمعري وسط رام الله، وفجرت أبواب بعضها وقامت بأعمال التفتيش والتخريب والعبث بمحتوياتها والتحقيق مع ساكنيها بصورة استفزازية، واعتقلت الشاب يحيى جبرين رمانة بعد اقتحام منزل أسرته في المخيم، كما تم إغلاق مطبعة بذريعة أنها تستخدم لطباعة مواد تحريضية على حد تعبير سلطات الاحتلال.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات عنيفة قبل منتصف الليل في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله، تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي والمطاطي.وأغلق الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي ومنع الأهالي من التنقل، فيما أصيب فتى بالرصاص المعدني المطاطي خلال المواجهات.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين خلال مداهمتها لبلدة جبع جنوب مدينة جنين، واعتدت على آخرين وحققت معهم.وانتشر جنود الاحتلال في شوارع البلدة واقتحموا منزل الشيخ كما بوسف القيسي وفتشوه واعتقلوه، كما داهموا منازل تعود لأقارب له وفتشوها ونكلوا بأصحابها لساعات.

واقتحم الجنود منزل المواطن أحمد يوسف نمر في البلدة وتفتيشه ثم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة بعد التنكيل بذويه.وشهدت شوارع البلدة وأزقتها مواجهات خلال عملية الاقتحام أصيب خلالها عدد من الشبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع فيما صوت أصوات إطلاق النار والقنابل الصوتية.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل وفتشت مكتبة واستجوبت مواطنين ونكلت بهم.وفي قضاء فلقليلة، قال مواطنون إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منطقة الصفحة وشرعوا بمداهمات عشوائية لمنازل المواطنين، وداهموا خمسة منازل في الحي المذكور واعتدوا على ساكنيها عشوائيًا.وأشاروا إلى مداهمة مكتبة في تلك المنطقة وخلع أقالها وتفتيشها، فيمًا نصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل البلدة وأوقفت عددًا من المواطنين ودققت في هوياتهم.

الرابط المختصر: