لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية الاحتلال تخطط لبناء 176 وحدة سكنية بجبل المكبر



يتوقع أن تصادق لجنة التنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس خلال اجتماعها يوم الأحد المقبل، على بناء 176 وحدة سكنية في البؤرة الإستيطانية"نوف تسيون" المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر، بحسب قناة "مكان" الإسرائيلية الحكومية.

ويشكل هذا المخطط توسيعا كبيرا للبؤرة الاستيطانية التي أقيمت في جبل المكبر قبل ست سنوات، وتضم 91 وحدة سكنية. وفي حال المصادقة على المخطط الجديدة ستصبح هذه أكبر البؤر الاستيطانية المقامة في قلب البلدات الفلسطينية في القدس المحتلة.

وتتزامن مصادقة لجنة التنظيم والبناء على المخطط في الوقت الذي يتوجه فيه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى أميركا اللاتينية ونيويورك للمشاركة في أعمال افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيلتقي نتنياهو في نيويورك مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب..

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" أنه على خلفية سفر نتنياهو ولقائه مع ترامب تم تأجيل اجتماع لجنة التخطيط العليا التابعة لـ"الإدارة المدنية"، وهي ذراع إسرائيل في الضفة الغربية، الذي كان مقررا أن تتم المصادقة خلاله على بناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات في الضفة .

وقدمت طلب الحصول على تصاريح بناء في مستوطنة "نوف تسيون" شركة "شميني" التي تملكها عدة شركات أجنبية مسجلة في أستراليا والولايات المتحدة.

وحذرت "سلام الآن" من أن "بناء مستوطنة كبيرة في قلب حي فلسطيني سيشكل ضربة قاسمة للقدس ولاحتمال التوصل إلى حل الدولتين. ويبدو أن الحكومة فتحت كافة السدود وتسمح بانفلات مشاريع استيطانية في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس".

الرابط المختصر: