لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطين تقترب من عضوية منظمة السياحة العالمية



تلفزيون الفجر الجديد- تحاول إسرائيل منع انضمام فلسطين إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وتقدمت وزارة السياحة الفلسطينية بطلب للحصول على عضوية فى المنظمة الأممية العام الماضي، وتم إدراج الطلب على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في الصين الذي يبدأ يوم الاثنين المقبل ويستمر للسبت الذي يليه

ولقبول الطلبة تحتاج فلسطين إلى ثلثي الأصوات، ومن المتوقع أن يتم ذلك، خاصة وأن الدول التي يمكن الاعتماد عليها لدعم اسرائيل والتصويت ضد هذه الخطوة، مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا، بالإضافة للمملكة المتحدة لا تملك عضوية بالمنظمة العالمية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إن اسرائيل اتخذت كافة الإجراءات الدبلوماسية لعرقلة الطلب، مضيفاً أن موقف اسرائيل هو أن دولة فلسطين غير موجودة، ومن ثم لا يمكن قبولها كدولة فى الأمم المتحدة أو فى أي من المنظمات التابعة لها.

وزعم أن منح عضوية الدولة للفلسطينيين سيؤدي إلى تسييس أكبر للمنظمة وتخفيض التمويل.

وفي حال حصلت دولة فلسطين على عضوية منظمة السياحة العالمية  فستكون المنظمة الأممية الثانية بعد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" التي يتمتع الفلسطينيون بعضوية كاملة فيها.

الرابط المختصر: