لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجيش الاسرائيلي يواصل مناوراته العسكرية التي تحاكي حربا مع حزب الله



نهت عناصر وحدة "الرضوان" المهمات الخاصة بحزب الله، في الجيش الإسرائيلي امس، اليوم الرابع من مناوراتها التي تحاكي فيها حربا شاملة مع الحزب.

المناورة العسكرية الكبرى، والتي تستغرق 11 يوما، تفترض في المقابل أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بسحب المستوطنين وإخلاء المستوطنات، فيما تمركزت قوات حزب الله اياما في عدد من مستوطنات الجليل الأعلى.

وتفترض المناورة أيضا، أن لواء "غولاني" سيخوض معارك طاحنة لاسترداد المستوطنات، إذ سينجح في ذلك ومن ثم سيتوغل في الأراضي اللبنانية.

ويشارك في مناورات الجيش الاسرائيلي 30 ألفا من الجنود، ويشارك فيها قطاعات وأسلحة الجيش الاسرائيلي النظامية، ومن بينها قواعد سلاح الجو وتشكيلاته وأسرابه، وكذلك سلاح البحرية ومختلف قطعه، مع التشديد على استدعاء افتراضي لوحدات المشاة والمدرّعات.

الى ذلك اشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في تقرير لكبير معلقيها العسكريين، أليكس فيشمان، إلى أنه عندما ينفخ الجيش الاسرائيلي عضلاته على الحدود الشمالية، ويتحدث عن هزيمة حزب الله، فعليه ان يعود بالذاكرة إلى عام 2006، من اجل موازنة الفجوة بين الخطاب المعلن والقدرة على التنفيذ.

وحذّر فيشمان من ان الجيش عليه ان يستعد للحروب، لكن العلامة الحقيقية والانجاز يتحددان حصراً في الحرب نفسها، وليس في المناورات، لأن الحرب هي وحدها الاختبار الحقيقي للقدرات.

وبحسب فرضيات المناورة فقد انهى عناصر وحدة الرضوان للمهمات الخاصة في حزب الله أمس الاول ، احتلالهم لعدد من المستوطنات في الجليل، فيما نجح جيش الاحتلال في المقابل، بسحب المستوطنين واخلاء المستوطنات.

الرابط المختصر: