الجامعة العربية توافق على لجنة لمنع إسرائيل من نيل عضوية مجلس الأمن

الأحد 10 سبتمبر 2017

الجامعة العربية توافق على لجنة لمنع إسرائيل من نيل عضوية مجلس الأمن

 أعلن سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، جمال الشوبكي اليوم الأحد، أن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين وافق اليوم على مقترح فلسطين بتشكيل لجنة خماسية للتصدي لمحاولة إسرائيل نيل عضوية غير دائمة في مجلس الأمن للعامين 2019/ 2020.


وتضم اللجنة: رئاسة القمة العربية، ورئاسة المجلس الوزاري، ودولة فلسطين، والأمين العام للجامعة العربية، بالإضافة للدولة العربية العضو في مجلس الأمن جمهورية مصر العربية.


وقال الشوبكي، في تصريحات له على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته العادية 148 الذي انطلقت أعماله اليوم في مقر الجامعة، إن هذه اللجنة هي لدعم القضية الفلسطينية ولمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالأردن، وقرارات الوزاري العربي، وهي تحتاج لمزيد من الجهد وستساعد في دعم هذا التوجه.


وأضاف "أن الجانب الفلسطيني سيطالب خلال الاجتماعات المقبلة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من قبل مجلس الأمن والأمم المتحدة، كما سنطالب أيضا بالعضوية الكاملة في مجلس الأمن، وهذا من حق فلسطين أن تستمر بالمطالبة حيث أننا نلقى دعما عربيا ودوليا في هذا الشأن".