لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صور.. العثور على قذائف مصرية قديمة في خانيونس



عثرت شرطة هندسة المتفجرات بمحافظة مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، على ثماني قذائف هاون من عيار (120) في منطقة السطر الشرقي بالمحافظة.

وذكر مدير شرطة هندسة المتفجرات بالمحافظة النقيب محمد الأسطل، أنه وصلتهم إشارة تفيد بعثور إحدى شركات تعبيد الطرق على إحدى الأجسام المشبوهة، أثناء تجهيزها لرصف طريق صلاح الدين.

وأضاف الأسطل في بيان لإدارته أنه على الفور توجهت طواقم الهندسة إلى المكان، وأغلقت المنطقة، ومن ثم وسعت دائرة البحث؛ وتمكنت من العثور على ثمانية قذائف، يُعتقد أنها من نوع هاون عيار 120.

وأشار إلى أن هذه القذائف كانت مدفونة على عمق ثلاثة أمتار منذ منتصف القرن الماضي، ولم يجري أي إصلاحات بهذا العمق على الشارع منذ ذلك الحين.

وأكد الأسطل تمشيط طواقم المتفجرات للمنطقة بالكامل، ونقل المخلفات التي تم العثور عليها إلى مكان آمن تمهيدًا لإتلافها، موضحًا أنهم غادروا بعد التأكد من خلو المنطقة من أي أجسام مشبوهة أخرى.

وأهاب مدير شرطة هندسة المتفجرات بالمواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي جسم مشبوه يشاهدونه أو يعثرون عليه، مؤكدًا جاهزية الطواقم للتعامل مع مثل هذه الأجسام.

وبعد انتهاء الانتداب البريطاني، واحتلال إسرائيل لفلسطين عام 1948 أصبحت فلسطين مقسمة إلى ثلاثة مناطق، الأولى: وهي الجزء الأكبر 77% من فلسطين، والثانية: قطاع غزة الذي أصبح تحت حكم الإدارة المصرية، أما المنطقة الثالثة: فهي الضفة الغربية التي ألحقت بالأردن.

الرابط المختصر: