لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحمد الله: انهاء الاحتلال الضمانة الحقيقة لنجاح مساعي أميركا في تحقيق السلام



بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، مع القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلوم، اخر التطورات السياسية والاقتصادية، وتصعيد إسرائيل من استيطانها وانتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد رئيس الوزراء ان المساعي الامريكية مهمة في تحقيق الأمن والسلام، مشددا على ان انهاء الاحتلال ووقف انتهاكاته خاصة الاستيطان، ومواجهة سياسية إسرائيل الممنهجة لتقويض حل الدولتين، هو الضمانة الحقيقية لنجاحها.

وجدد الحمد الله اشادته بالدعم المقدم من قبل اميركا للشعب الفلسطيني، خاصة من قبل وكالة التنمية الامريكية، وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لا سيما في المناطق "ج"، مشيرا إلى ضرورة استمرار الدعم خاصة لوكالة الغوث، لما في ذلك من وقوف إلى جانب الشرعية الدولية التي تكفل دعم ابناء شعبنا من الذين هجروا في العام 1948، حتى عودتهم إلى ديارهم.

وبحث الحمد الله مع بلوم اجندة اجتماع المانحين الذين سيعقد في نيويورك خلال الشهر الجاري، لا سيما حالة الاقتصاد والتنمية، والعقبات الاسرائيلية خاصة في وجه الاستثمار في المناطق "ج"، وجهود الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين في كافة امكان تواجدهم، رغم انخفاض المساعدات الدولية لفلسطين

الرابط المختصر: