فلسطين تحصد الذهب في الجمنزياد العربي

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

فلسطين تحصد الذهب في الجمنزياد العربي

بارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم للطالب صهيب شبانة من مدرسة ابن رشد في الخليل فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات رمي القرص ضمن مسابقات اليوم الثاني من مباريات ألعاب القوى في بطولة الجمنزياد الرياضي المدرسي العربي الذي تتواصل أحداثه في لبنان، معتبراً أن ما تحقق اليوم والأمس يضاعف الطموح بزيادة الغلة في المنافسات المنتظرة مساء اليوم في ألعاب القوى وغداً وبعد غدٍ في منافسات السباحة.

ويواصل المنتخب المدرسي الممثل لدولة فلسطين في البطولة؛ تحقيق نتائج طيبة في منافسات ألعاب القُوى، تُوّجت بحصوله على ميدالية ذهبية وعدد من الميداليات البرونزية.

وقال الوزير: "إن من محاسن الصدف أننا بدأنا يوم أمس بطابور صباحي في مدرسة نحالين، واختتمناه بأجواء الفرح مع الطالب محمود شكارنة من مدرسة ذكور نحالين الثانوية والمتوج ببرونزية 800م، وها نحن اليوم نقف مع إنجاز فلسطيني بالحصول على ذهبية رمي القرص التي حققها الطالب صهيب شبانة من مدرسة ذكور ابن رشد في مديرية الخليل.

وأشار صيدم إلى أن حصول طالبات سباق التتابع 4*100م على برونزية السباق وهن: زينة أبو سرحان من مدرسة بنات العبيدية الثانوية، وحنان ثلجي من مدرسة بنات قاسم الريماوي الثانوية، وبسملة صبيح من مدرسة بنات الخضر الثانوية، وملك كنعان من مدرسة بنات ترمسعيا الثانوية، مؤكداً أن ذلك يدلل على تميز طالباتنا، مثمناً جهود المشرفين من دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في الإدارة العامة للأنشطة الطلابية، مشيداً بالمدربين الذين أعدوا الطلبة إعداداً نموذجياً ويواصلون متابعتهم وبما قام به المعلمون الذين تولوا متابعة الطلبة وتهيئتهم في المدارس، حاثاً الطلبة على بذل المزيد من الجهد والتركيز لمواصلة رفع علم فلسطين عالياً في سماء العرب.

 كما بارك وكيل الوزارة رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح للطلبة الفائزين النتائج الطيبة وتحليقهم عالياً في سماء البطولة، مؤكداً أن النتائج الطيبة إنما هي نتاج الإعداد الجيد الذي تواصل على مدار أسابيع، شاكراً الإدارة العامة للأنشطة الطلابية على حسن الإعداد.

من جهته، أشار مدير عام الأنشطة الطلابية أ. صادق الخضور إلى أن الطلبة سيخوضون مساء اليوم سباقات الـ 300م للذكور والإناث، وسباق الـ 3000م للذكور والإناث، ومنافسات دفع الجلة للذكور، وسباق التتابع للذكور أيضاً، في حين سيبداً المنتخب الفلسطيني غداً بمنافسات السباحة.