اسرائيل تتدرب على مواجهة حزب الله واحتلال جنوب لبنان

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

 اسرائيل تتدرب على مواجهة حزب الله واحتلال جنوب لبنان

قالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن التدريبات العسكرية الإسرائيلية الكبيرة على الحدود الشمالية ستصل ذروتها اليوم، من خلال محاكاة سيناريو لاقتحام مناطق واسعة في جنوب لبنان.

وبحسب القناة السابعة وصحيفة معاريف وإذاعة كان العبرية، فإن الجيش أنهى خلال الأيام الماضية سيناريوهات عدة للتعامل مع اقتحام مسلحين لمناطق إسرائيلية محاذية للحدود، وعملية إخلاء مستوطنات وتعرض مناطق إسرائيلية لوابل من الصواريخ. وأنه سيبدأ اليوم التدرب على عملية التوغل داخل الأراضي اللبنانية.

وقال ضابط إسرائيلي إن حزب الله تحول إلى شبه جيش نظامي وهذه من نقاط ضعفه في المواجهة المقبلة. مشيرا إلى أن المناورات والتدريبات تسير بشكل جيد وأن الغارة الأخيرة في سوريا لم تؤثر على مسار تلك المناورات.

وأضاف: "لن نسمح لحزب الله أو لأي جهة أن تنتهك سيادتنا، أو إحداث الضرر بمواطنينا، سيكون لنا موقف حاسم وكبير حتى خارج الحدود. كل جهة تفكر بذلك حتى حزب الله سيدفع الثمن كبيرا".

وتابع: "الإنجاز الميداني الذي سنحققه في المعركة المقبلة سيحقق أفضلية للمستوى السياسي بالتوصل إلى صفقة جيدة بالنسبة لإسرائيل". مشيرا إلى أنهم سيكونون في سباق مع الزمن من خلال تنفيذ عمليات سريعة ومخادعة حتى لا يستطيع حزب الله احتلال مناطق إسرائيلية.