لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

"العليا" تنظر غدا في طلب الافراج عن جثامين 9 شهداء



أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان المحكمة العليا الاسرائيلية تنظر غدا الاربعاء 13/9/2017 في الالتماس الذي قدم من قبل هيئة الاسرى ومركز القدس القانوني لاسترداد جثامين 9 من الشهداء الفلسطينيين المحتجزين في الثلاجات الاسرائيلية.

وكانت النيابة الاسرائيلية قد رفضت طلبات الافراج عن جثامين الشهداء تحت ادعاء استخدامهم ورقة مقايضة ومساومة في صفقة التبادل مع حركة حماس مستقبلا مقابل جثامين الجنود المحتجزين لديها، ما دفع الهيئة ومركز القدس القانوني الى رفع التماس الى المحكمة العليا خاصة بعد تدخل مايسمى وزير الامن الداخلي الاسرائيلي وطلبه دفن اثنين من الشهداء في مقابر الارقام بغرض تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس.

والشهداء هم: عبد الحميد ابو سرور، مصباح ابو صبيح، فادي قنبر، محمد الفقيه، رامي عورتاني، محمد طرايرة، عادل عنكوش، اسامة عطا ، وبراء عطا.

ودعت هيئة الاسرى الى الضغط لوقف جريمة الحرب والجريمة ضد الانسانية المتمثلة باحتجاز اسرائيل لجثامين الشهداء وبما ينتهك كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية.

وذكرت هيئة الاسرى انه لا يزال ما يقارب 249 شهيدا محتجزين في مقابر الارقام العسكرية الاسرائيلية منذ سنوات طويلة، اضافة الى 9 من الشهداء في الثلاجات.

الرابط المختصر: