الاحتلال خالف قرار المحكمة الاسرائيلية العليا ودفن 4 من شهداء الهبة

الأربعاء 13 سبتمبر 2017

 الاحتلال خالف قرار المحكمة الاسرائيلية العليا ودفن 4 من شهداء الهبة

أكدت منسقة الحملة الوطنية لاسترداد الجثامين سلوى حماد لـ"وطن"، ان نيابة الاحتلال قامت بدفن 4 جثامين من اصل 9 جثامين محتجزة في ثلاجاتها.

وقالت ان عملية الدفن تمت بشكل مخالف لقرار المحكمة وبدون اذنها، وفي مقابر معلومة لدى الاحتلال وليس في مقابر الارقام.

وشددت حماد على ان عملية الدفن للجثامين لا تؤثر على سير القضية، وان احتمالية تسليمهم الى جانب الخمسة جثامين الاخرى مازال قائم.

واشارت الى أن الجلسة القادمة ستكون يوم الاحد 17 ايلول/سبتمبر الحالي في الساعة الثالثة عصرا، وستعقد بسرية تامة مابين النيابة والمحكمة دون حضور اشخاص او جهات اخرى.

والشهداء الاربعة هم: عبد الحميد ابو سرور، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي عورتاني.

يشار الى ان هيئة الاسرى ومركز القدس القانوني قدمتا التماس لاسترداد جثامين 9 من الشهداء المحتجزين في الثلاجات الاسرائيلية.

وكانت النيابة الاسرائيلية قد رفضت في وقت سابق طلبات الافراج عن جثامين الشهداء تحت ادعاء استخدامهم ورقة مقايضة ومساومة في صفقة التبادل مع حركة حماس مستقبلا مقابل جثامين الجنود المحتجزين لديها، ما دفع الهيئة ومركز القدس القانوني الى رفع التماس الى المحكمة العليا خاصة بعد تدخل وزير الامن الداخلي الاسرائيلي وطلبه دفن اثنين من الشهداء في مقابر الارقام بغرض تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس.

وذكرت هيئة الاسرى انه لا يزال ما يقارب 249 شهيدا محتجزين في مقابر الارقام الاسرائيلية منذ سنوات طويلة، اضافة الى 9 من الشهداء في الثلاجات.