انسحاب وزير السياحة السوري من مؤتمر عالمي بعد اكتشافه وجود وزير إسرائيلي

الأربعاء 20 سبتمبر 2017

انسحاب وزير السياحة السوري من مؤتمر عالمي بعد اكتشافه وجود وزير إسرائيلي

انسحب وزير السياحة السوري، بشير اليازجي،  من مؤتمر السياحة العالمي، المنعقد في مدينة شينغدو الصينية، احتجاجا على وجود نظيره الإسرائيلي ياريف ليفين.

وكتب وزير السياحة الاسرائيلي تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها " عندما صعد الوزير الاسرائيلي ليلقي كلمته، ينسحب الوزير بشير اليازجي خارج القاعة غير آبه بأي برتوكول أو نتائج مؤتمر السياحة الصين".

وذكرت وسائل إعلام عربية أن ليفين هم بإلقاء كلمته في الدورة الـ22 للجمعية العامة للمنظمة العالمية، تحت عنوان " "مساهمة السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، ليقاطع كلمته الوزير السوري، ويتبعه وزيرا السياحة اللبناني والإيراني.

ولم تتطرق أي وسيلة إعلام إسرائيلية لهذا الخبر بتاتا، علما أن يأتي بعد يوم واحد فقط من اعتراض الجيش الإسرائيلي لطائرة بدون طيّار إيرانية الصنع، أطلقها حزب الله من إحدى المطارات قرب دمشق، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وزف اليازجي قبيل انسحابه من المؤتمر بشرى " خطوات سوريا الأخيرة للوصول إلى النصر على الإرهاب"، مشيرا إلى " بدء مرحلة التعافي"، مطالبا " برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده"، بدءا مما أسماه " الإرهاب الإعلامي".