لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطين_رايدرز في زيارة سياحية إلى مقام النبي موسى احد المعالم الأثرية والتاريخية والدينية في فلسطين



منتصر العناني- وسط تفاعل عدد كبير ومشاركه عاليه إنطلقت فعاليات رايد فلسطين رايدرز السياحي الرابع لعام 2017 من رام الله مرورا بعين الفوار الى مقام النبي موسى ومنه الى مدينة اريحا بمشاركة اكثر من ثلاثون دراجا من اعضاء الفريق وكانت أول محطة له الى مقام النبي موسى أبرز المعالم التاريخية والسياحية الاثرية في فلسطين والذي يعود تاريخه إلى عهد صلاح الدين الأيوبي. يبعد مقام النبي موسى عن طريق القدس-أريحا التاريخي الذي يبعد كيلومترا واحدا عن مدينة اريحا، ويبعد نحو 200 متر التي تمتد من شمال البحر الميت إلى جنوبه على حدود الخط الأخضر وبعمق يتراوح ما بين 10-15 كلم.

ويضم مقام النبي موسى الآن إضافة للقبر والمسجد عشرات الغرف وإسطبلات للخيل ومخبزا قديما وآبارا، وتمتد في الخلاء حوله مقبرة يدفن فيها من يوصي بذلك. وكانت بعض العائلات من خارج فلسطين تدفن موتاها في هذه المقبرة مثل عشيرة العدوان الأردنية، وتوقف ذلك بسبب الاحتلال.

وكانت تستعمل غرفة العائلات التي كانت تأتي من شتى المناطق الفلسطينية لتشارك في موسم النبي موسى، وهو ما حدث هذا العام أيضا ويعمل فلسطين رايدرز منذ تأسيسه تحت مظلة وزارة السياحة والآثار الفلسطينية الى زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية من أجل المحافظة على هويتها الفلسطينية العربية الإسلامية والمسيحية .

وبقيادة الكابتن وائل ابو العبد الذي قاد الفريق بجدارة من البداية وحتى النهاية واعطاء الاشارات خلال المسار والكابتن اسامة ابو زنيد في نهاية المسار ورافق الفريق خالد قدورة رئيس فلسطين رايدرز ومصور الرايدرز الكابتن شادي حاتم وسيارة الصيانة بقيادة الكابتن محمود الزمط والذي كان له دور هام بالإشراف وصيانة بعض الاعطال والكابتن علي السرداوي الدعم اللوجستي. وفي نهاية الرايد شكر قدوره كافة المشاركين والتزامهم وانضباطهم بالأنظمة والقوانين وارتداء كافة أدوات السلامة والأمان والسير بانتظام كمجموعة التي تعمل على تغير الصورة النمطية السلبية عن راكبي الدراجات النارية في فلسطين , وافادنا خالد قدوره رئيسها بأن الرايدرزسيبقى مسارا هاما وشعله للنشاطات بكافة اعضائه ومشاركيه ليكون لغة فلسطينيه مميزة ولها اجندة واسعه في المستقبل القريب هي صورة فلسطين حاضرة فيها قضة ورسالة ووطن .

الرابط المختصر: