تل أبيب في صدمة : كيف قتل فلسطيني 3 جنود مدجيين بالسلاح بمسدس صدئ

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

تل أبيب في صدمة : كيف قتل فلسطيني 3 جنود مدجيين بالسلاح بمسدس صدئ

ذكر موقع تيك ديبكا العبري، صباح اليوم الثلاثاء ان عملية القدس التي اسفرت عن مقتل 3 جنود اسرائيليين صباح اليوم الثلاثاء لا يمكنها أن تنجح إلا إذا كان منفذها ذا مهارة عالية.وقال  الموقعُ العبري أن استجابة المنفذ كانت سريعة فكان لديه فقط 4-5 ثوانِ لإنهاء الأمر.وبحسب شهودٍ عيان فإن منفذ الهجوم لم يرتبك بتاتا خلال الهجوم برغم أنه أطلق النار من مسافة 3 متر فقط وجميع الإصابات كانت في الصدر وهذ المهارات لا توجد إلا لدى حراس شخصيات أمنية أو وحدات النخبة.

وبحسب التحقيقات الأولية، فقد تبين أن المسدس المستخدم في العملية سرق عام 2003 من أحد الإسرائيليين دون تفاصيل عن مكان وكيفية السرقة. مشيرةً إلى أن المنفذ تمكن من إطلاق النار في الأجزاء العلوية من أجساد حراس الأمن والجنود بالمكان ما تسبب بمقتلهم ثلاثة منهم على الفور.

وقالت مستوطنة تقطن في المكان أن المنفذ كان يعمل منظفا في بيتها وكان من المفترض أن تنقله من البوابة إلى منزلها الساعة السابعة صباحا. مضيفةً "لو نجح بالدخول بدون مشاكل لكنت الآن وعائلتي من بين القتلى". مشيرةً إلى أنه كان يعمل في المستوطنة منذ سنوات ومعروف لدى سكانها.وأشار مستوطنون إلى أنه يعمل في المستوطنة منذ 14 عاما، وعمل في العديد من الأعمال داخلها.