مكافحة الفساد : سنلاحق المطلوبين بشكل فوري بعد قرار الانتربول الأخير

الأربعاء 27 سبتمبر 2017

مكافحة الفساد : سنلاحق المطلوبين بشكل فوري بعد قرار الانتربول الأخير

رحبت هيئة مكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، بانضمام فلسطين للإنتربول الدولي، موضحة أنه يترتب على ذلك العديد من الاستحقاقات الدولية، من بينها مشاركة العالم في مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، والعديد من الجرائم مثل جرائم الفساد، وغسل الأموال وغيرها.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنها تولي اهتماما كبيرا لموضوع الانضمام إلى الإنتربول، انطلاقا مما ستجنيه في سبيل تحقيق العديد من الامتيازات مثل: تزويدها من خلال ضابط الاتصال بالشرطة بمعلومات عن المتهمين الفارين والمطلوبين للتحقيق من قبل الهيئة، وأي معلومات تحتاجها من أي دولة اخرى، ومشاركة الدول ثنائيا ودوليا واقليميا بتوفير كافة المعلومات عن المجرمين، اضافة إلى تسليم مطلوبين فلسطينيين من أي دولة بالعالم، ومتابعة حركة أي شخص عبر الحدود والمطارات... الخ.

وأضاف، "هناك العديد من المطلوبين لهيئة مكافحة الفساد ستتاح الفرصة لاتخاذ إجراءات فورية بالحجز واسترداد المتحصلات الجرمية".

وأشارت إلى أن فلسطين تحظى بعضوية دائمة في المكتب العربي للشرطة الجنائية، الأمر الذي مكن هيئة مكافحة الفساد من القبض على أحد المطلوبين الفارين من وجه العدالة والمتهم بقضية اختلاس من وزارة المالية.كما أوضحت الهيئة في بيانها أنه عقب الانضمام للإنتربول ستتاح الفرصة لتفعيل التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة، ومكافحة الفساد، وتسهيل تبادل المعلومات.