لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مانشستر سيتي يسقط تشيلسي في طريقه لصدارة البريمييرليج



استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه المهم على مضيفه حامل اللقب، تشيلسي بهدف نظيف مساء السبت، في الجولة السابعة من المسابقة.

وأحرز البلجيكي كيفين دي بروين، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67، ليرفع رصيد فريقه إلى 19 نقطة، ويعود للصدارة بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، الذي تغلب على كريستال بالاس 4-0 في وقت سابق، أما تشيلسي فبقي رابعا مؤقتا بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.

وسيطر فريق المدرب جوسيب جوارديولا على مجريات المباراة بفضل الاستحواذ شبه الكامل على الكرة، رغم أنه لعب في ظل غياب مهاجمه سيرجيو أجويرو الذي تعرض لحادث سير خلال تواجده في العاصمة الهولندية أمستردام، ما تسبب بكسر في أحد أضلاعه.

وتضرر تشيلسي كثيرا بعد خروج مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا مبكرا من الملعب في الشوط الأول بعدما عانى من آلام في منطقة الفخذ، ليلعب الفريق اللندني دون وجود مهاجم صريح في تشكيلته.

وغاب عن صفوف تشيلسي مدافعه البرازيلي ديفيد لويز، ولعب بدلا منه الدنماركي أندرياس كريستيانسن، فيما افتقد مانشستر سيتي لخدمات ظهيره الأيسر الفرنسي بنجامين ميندي الذي سيغيب عن الملاعب حتى أبريل المقبل، بسبب تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي لركبته. 

وأهدر مانشستر سيتي مجموعة كبيرة من الهجمات أمام مضيفه، بعدما لعب في أغلب الأحيان بخمسة لاعبين في الشق الهجومي بقيادة صانعي اللعب ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين، وتمكن الثاني من هز شباك الخصم في الشوط الثاني بعد تبادل ناجح للكرة مع زميله البرازيلي جابرييل خيسوس، ليسدد كرة قوية على يسار حارس تشيلسي تيبو كورتوا، وكاد خيسوس أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 85 عندما سدد "على الطاير" كرة بيمناه أبعدها مدافع تشيلسي أنطونيو روديجر برأسه قبل أن تجتاز خط المرمى.

الرابط المختصر: