لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حملة اعتقالات واسعة في الضفة تطال صحفيين من رام الله والخليل



اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، الصحفيين أمير أبو عرام، مراسل قناة الأقصى في رام الله، وعلاء الطيطي، مراسل القناة في الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية اقتحمت منزل الصحفي الطيطي في مخيم العروب بالخليل، واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، واعتقلت وقوات الاحتلال الشاب اسامة الرجبي من مدينة الخليل.

واقتحمت قوة أخرى منزل الصحفي أبو عرام في بلدة بير زيت وقامت باعتقاله، كما تم اقتحام بلدة كفر عين قضاء رام الله، فيما اعتقل كرمل البرغوثي واحمد مجدي وسامر محمد نادر من بلدة كوبر.

وفي السياق، اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة نابلس من الجهتين الغربية والشرقية وداهمت منازل في شارع 15 واعتقلت الشاب ايمن درويش كما داهمت منازل في حي المخفية وشارع تل وسط مواجهات واطلاق قنابل صوت.

كما اقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر قليل وحي الضاحية وداهمت منزل المواطن خالد عامر والد الاسرى المحررين شادي وفادي وتامر وتركت خرابا كبيرا فيه واعتقلت نجله محمد (21 عاما). كما قام الجنود بتحطيم سيارة تامر عامر اثناء توقفها امام المنزل.

وفي بلدة بيت دجن شرق نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح ارقم معتصم حنيني بعد مداهمة منزل ذويه وقام جنود الاحتلال بخلع الباب الرئيسي للمنزل والعبث بمحتوياته وتم نقل المعتقل لجهة مجهولة. من جانب متصل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مالك واصف (33 عامًا) عقب اقتحامها منزله في عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يوسف ابو عكر ، وساجد ابو عكر بعد مداهمة منزلهيما في مخيم عايدة، كما تم اقتحام بلدة بيت فجار بالقضاء. وجرى اعتقال انس عبيات من بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة ديراستيا قضاء سلفيت وانتشرت في عدة حارات فيها. واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة فيما تم اعتقال احمد الزغير من اريحا.

الرابط المختصر: