لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم وهيئة مقاومة الجدار والإستيطان يسلمان أدوات زراعية دعماً لمزارعي الزيتون في المناطق القريبة من الجدار



سلم محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووفد من هيئة مقاومة الجدار والإستيطان، أدوات زراعية لقطف الزيتون لعدد من المجالس المحلية والبلدية القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري مقدمة من الهيئة لصالح المزارعين . جاء ذلك في دار المحافظة بحضور كل من حمدان إسعيفان امين سر حركة فتح، و كمال أبو سفاقة مدير دائرة دعم الصمود في الهيئة، ومراد اشتيوي مدير مكتب الهيئة في شمال الضفة، والوفد المرافق لهم من موظفي الهيئة، إلى جانب حضور جهات الإختصاص في المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية دعم صمود المزارعين، وتعزيز دورهم في مواجهة الإحتلال الذي يهدف إلى قلع المواطنين من أرضهم، مشيداً بالجهود التي تقوم بها هيئة مقاومة الجدار والإستيطان ممثلة بالوزير م. وليد عساف من خلال تقديم الدعم للمزارعين بالتنسيق مع المحافظات، مشيراً إلى أن الحملة لهذا العام استهدفت عدداً أخر  من البلدات والقرى القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري والمناطق المستهدفة من الإحتلال، فيما ستكون هناك فعاليات أخرى بالتعاون مع الشركاء من مديرية الزارعة والإغاثة الزراعية من خلال تنسيق الجهود وتنظيم يوم تطوعي لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون. 

من جانبه ثمن أبو سفاقة جهود المحافظ أبو بكر وتعاونه المستمر لمساندة المزارعين والوقوف إلى جانبهم، منوهاً بأن تسليم الأدوات الزراعية للمزارعين تأتي في إطار اطلاق الهيئة لحملة قطف الزيتون في المناطق الساخنة لعام 2017  لدعم صمود المزارعين والوقوف إلى جانبهم، وخاصة مع بداية موسم قطف الزيتون، مشيراً إلى إختيار  (5) مواقع جديدة على مستوى محافظة طولكرم من المناطق الساخنة والقريبة من الجدار إستفاد منها حوالي (50) مزارعاً ، موضحاً أن الحملة مستمرة في كل عام.

الرابط المختصر: