لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بحث الإستعدادات لتنظيم يوم تطوعي لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون



بحثت لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والمدنية بمحافظة طولكرم خلال إجتماعها الدوري الإستعدادات لتنظيم يوم تطوعي لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون. جاء الإجتماع في دار المحافظة بمشاركة كل من رئيس وحدة العلاقات العامة ميسون زريقي ومدير العلاقات العامة علاء الدين عبد الحليم  و مدير مديرية الزراعة  م.باسم حماد وعاهد زنابيط مدير الاغاثة الزراعية إلى جانب حضور جميع  أعضاء اللجنة، وجهات الإختصاص في المحافظة.

ونقلت زريقي تحيات المحافظ عصام ابو بكر وإشادته بجهود  اللجنة من خلال الأنشطة والفعاليات التي نظمتها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى الدور الذي تلعبه لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والمدنية في خدمة المواطنين وأبناء المحافظة، من خلال خلق حالة من الشراكة والتعاون المجتمعي.

وأشارت زريقي إلى التعاون المستمر ما أعضاء اللجنة في إنجاح جميع الفعاليات التي تلامس هموم المواطنين مع الوقوف إلى جانبهم من خلال المساندة والدعم وتوفير ما يمكن توفيره من خلال الحملات التي نظمتها وتقوم عليها، منوهةً إلى أن مساعدة المزارعين في قطف الزيتون بات تقليداً سنوياً،من باب التقدير والإحترام والمساندة للمزارع،وتحديداً في المناطق القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري والتي تتعرض لتهديد الإحتلال وإعتداءاته المستمرة.

 

بدوره أشار م. حماد إلى أن موسم قطف الزيتون لا يعد فقط موسماً إقتصادياً للعائلات الفلسطينية، بل هو موسم التواصل الإجتماعي من خلال التعاون والتشارك والمساعدة في قطف الزيتون، مؤكداً على أهمية  مساعدة المزارعين خاصة الذين تقع أراضيهم بجانب الجدار لتعزيز صمودهم فوق أرضهم.

 وقدم حماد  شرحاً بالأرقام عن واقع قطاع الزيتون في محافظة طولكرم، من حيث وجود ما يزيد عن مليون شجرة زيتون مثمرة وغير مثمرة، منوهاً إلى أن إنتاج المحافظة السنوي من زيت الزيتون يصل إلى (2000) طن ، يصدر منها (1000) طن للخارج ودول الخليج.

وأضاف: " من المتوقع أن يصل  إنتاج زيت الزيتون لهذا العام إلى (1800) طن، فيما توجد في المحافظة (36) معصرة إلكترونية، تمت زيارتها من لجنة السلامة العامة وبمشاركة جهات الإختصاص، للتأكد من جاهزيتها للعمل".

وأبدى زنابيط استعداد الاغاثة بتقديم يد المساعدة والعون فيما يخص الترتيبات اللوجستية والفنية من أجل إنجاح اليوم التطوعي، منوهاً إلى تعاون الإغاثة الزراعية لتوفير كل إمكانات الصمود والمناصرة والدعم للمزارعين.

من جانبه تحدث عبد الحليم عن توحيد الجهود لتنظيم يوم  تطوعي بمساعدة المزارعين إنطلاقا من المشاركة المجتمعية والوقوف الى جانبهم، موضحاً أن اللجنة تعتمد العديد من البرامج والانشطة التي لها تماس مباشر مع المواطنين، لتقديم المساعدة والدعم من خلال الشراكة مع المجتمع المحلي.

ونوهت  العقيد عائدة طقاطقة إلى جاهزية العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية للمشاركة بفعالية مساندة المزارعين  في قطف الزيتون، مشيدةً بالتعاون المشترك بين المؤسسة الأمنية والمدنية، وجميع المؤسسات الأهلية وفعاليات المحافظة.

الرابط المختصر: