باحثة من" خضوري" تحصد المركز الأول في المؤتمر الدولي للأعمال والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في اليابان

الأربعاء 04 أكتوبر 2017

باحثة من" خضوري" تحصد المركز الأول في المؤتمر الدولي للأعمال والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في اليابان

حصلت الباحثة ورئيسة قسم الأعمال والتكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية - خضوري د. منال  شرباتي على شهادة التميز الأولى في المؤتمر الدولي للأعمال والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الذي عقد في طوكيو/ اليابان منتصف شهر أغسطس/ آب المنصرم.

وأوصت الباحثة التي شاركت بورقة بحثية بعنوان " أثر تبادل المعرفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الأداء الأكاديمي للطلاب" ، بأهمية تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي في المساقات الأكاديمية عن طريق تدريب وتشجيع الهيئة التدريسية على استخدامها كأداة مرافقة للوسائل التقليدية.


 وخلصت الدراسة - التي استندت على عينة من طلبة المحاسبة في الجامعة والذين انضموا إلى إحدى المجموعات الأكاديمية لتبادل المعرفة عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" لمدة فصل دراسي كامل -

إلى أن تبادل المعرفة الأكاديمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لها أثر ايجابي على أداء الطالب الأكاديمي. وبينت  توفر الكفاءة الذاتية للطلبة وأن دوافعهم في تبادل المعرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت بغرض الإيثار أو مساعدة  دون مقابل بالإضافة.

وعلى اثر نجاح الدراسة وتميزها في المؤتمر عُينت الباحثة شرباتي كأحد أعضاء لجنة المؤتمر لتقييم الأوراق العلمية لسنتين قادمتين قابلة للتمديد.