لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يجتمع مع مأموري هيئة تسوية الأراضي للإطلاع على المعوقات التي تواجه عملهم



 إجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر مع مأموري هيئة تسوية الأراضي والمياه  في  المحافظة وذلك للإطلاع  كافة المعوقات التي تواجه عملية تسجيل الأراضي في مكاتب الهيئة.

جاء الإجتماع بمشاركة كل من نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، ونائب قائد المنطقة المقدم علاء زبن،  ونائب مدير الشرطة العقيد محمد أبو بكر،  وممثل عن مديرية الحكم المحلي، ومدير الأوقاف خدلون أبو خالد  ومدراء الطابو والمساحة وأملاك الغائبين ورؤساء البلديات والمجالس المحلية التي تجري فيها أعمال التسوية، ومدير وحدة التنسيق الفني م.مجدي ليمون، وجهات الإختصاص في المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية التعاون لإنجاح  مشروع تسوية الأراضي و الذي أقرته الحكومة باعتباره مشروعا وطنيا يهدف إلى حل العديد من المشاكل والنزاعات ما بين المواطنين، موضحا أن ذلك يساهم في الحفاظ على السلم الأهلي.

ونوه المحافظ أبوبكر إلى أن تظافر الجهود يقلل من إطالة  عمر التسوية من خلال إنجازها في أسرع وقت ممكن، والإنتقال إلى مناطق أخرى لإتمام تلك العملية والتي تعود بالفائدة على الوضع الإقتصادي  في المحافظة.

واستعرض العاملمون في  هيئة تسوية الأراضي والمياه عدداً من  الاشكاليات اللوجستية والفنية التي تواجههم معربين عن أملهم في حلها والتغلب عليها، مقدمين شكرهم للمحافظ  أبو بكر على دعمه ورعايته لهذا المشروع، منذ اليوم الأول لإنطلاقه.

إلى ذلك جدد رؤساء البلديات والمجالس المحلية المشاركين بالإجتماع استعدادهم لإستمرار  التعاون مع مكاتب هيئة التسوية وطواقمها العاملة  من أجل إنجاح مشروع والذي يعود بالنفع والفائدة على جميع المواطنين، مشددين على أهمية وجود حملة ترويج وتعريف المواطنين  بالهيئة وأهدافها وماهية عملها من أجل تسهيل المهمة وإنجازها في تلك المواقع.

هذا وخرج عن  الاجتماع عدد من  التوصيات منها التأكيد على وجود خطة إعلامية موحدة و تشكيل لجان  معرفين في كل منطقة لتسهيل عمل طواقم الهيئة.

الرابط المختصر: