لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري – فرع رام الله تنظم حفلا لتكريم أوائل الفرع وللترحيب بالطالبات الجدد



نظمت إدارة جامعة فلسطين التقنية-خضوري- فرع رام الله  من خلال قسم الشؤون الطلابية فيها، وتحت رعاية رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني حفلاً  لتكريم أوائل الفرع  وللترحيب بالطالبات الجدد وذلك  بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د.ايهاب القبج و مديرة الفرع د.ديمه الناظرومدير الاتصالات الخارجية في مكتب رئيس الجامعة عزمي صالح ، و مسئول تعزيز الموارد في الجامعة هشام القدومي وكادر الجامعة الأكاديمي والإداري. 

وفي كلمة رئيس الجامعة ا.د. عورتاني رحب بالطالبات الجدد في أول لقاء هام ينظمه فرع الجامعة بعد الاندماج مع الجامعة الأم جامعة فلسطين التقنية – خضوري ومقرها طولكرم وهنأ الطالبات الأوائل في مختلف التخصصات مؤكدا على أهمية الجامعة كجامعة الدولة وأنها أول جامعة في رام الله.

وأكد أ.د.عورتاني على أهمية  التحول النوعي وليس الشكلي في مناحي الحياة الجامعية كافة بقوله:  لأي تحول  استحقاقات على إدارة الجامعة وفروعها من جهة وعلى طلبتها من جهة أخرى وعلى الطلبة ان يدركوا أنهم اليوم، طلاب في جامعة تقنية حكومية مرموقة تشكل رافعة أساسية تنموية واقتصادية لفلسطين.

وبين أ.د.عورتاني أن الجامعة تعمل  على توطيد علاقات الفرع الدولية والمجتمعية لتصبح محط جذب أنظار المؤسسات الأكاديمية الدولية وبناء شراكات مع مؤسسات مختلفة وتطوير الحرم الجامعي ورفده بالتجهيزات كافة وتطوير الحياة الأكاديمية برفدها بتخصصات ومباني ومختبرات حديثة للوصول إلى حرم جامعي مرموق فيه بيئة تعليمية محترمة ومحفزة.

وأضاف أ.د.عورتاني قائلاً: إن ولادة فرع الجامعة في رام الله يشكل علامة فارقة في التعليم العالي الفلسطيني وان الفرع سيشهد زيادة مضطردة في أعداد الطلبة وسيتم التشاور مع ذوي العلاقة  من إدارة وطلاب وأهالي ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة للبت في إبقاء الفرع مخصصا للإناث أم ليصبح لكلا الجنسين بشكل تدريجي ممنهج ومدروس وبقرار جماعي .

الرابط المختصر: