لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجلس طلبة الجامعة العربية الأمريكية يواصل الإضراب ويعلن عن تعليق الدراسة يوم السبت المقبل



 أعلن  مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، عن تعليق الدوام  والاستمرار في الإضراب الشامل في الجامعة.

وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة علي كميل في اتصال هاتفي لـ"وفا" إن المجلس أعلن تعليق الدوام يوم السبت المقبل، والاستمرار في الإضراب الشامل والمفتوح بعد تعذر التوصل إلى اتفاق يلبي مطالب الحركة الطلابية مع إدارة الجامعة.

وأضاف: للأزمة جانبين، فالمطالب المالية تتمثل بعدم رفع الأقساط بصورة كبيرة، وأن هناك 10 مطالب في هذا الشق، وأما فيما يتعلق بالمطالب الأكاديمية التي نطالب بها، فأهمها التأمين الصحي، إضافة إلى أكثر من 20 مطلبا أخرى.

وأردف كميل: إننا حريصون على الاستمرار في المسيرة التعليمية وإنهاء الأزمة إلا أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق خلال الحوار مع الجهات ذات الاختصاص في الجامعة.

وناشد الجهات ذات الاختصاص التدخل والوقوف إلى جانب الطلبة وبخاصة الذين يعانون من أوضاع اقتصادية متردية، مشيرا إلى أن المجلس سيعلن لاحقا عن خطوات تصعيدية للضغط على إدارة الجامعة لدفعها للاستجابة لمطالب الحركة الطلابية.

يشار الى أن الإضراب أعلن منذ 4 أيام في الجامعة، وأن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وعدد من أعضاء الكنيست العرب قد تدخلوا في الموضوع، دون أن يتم التوصل لحل.

الرابط المختصر: