" خضوري " تستضيف المؤتمر العلمي السادس للطب المخبري

الأحد 08 أكتوبر 2017

" خضوري " تستضيف المؤتمر العلمي السادس للطب المخبري

استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري، يوم الجمعة 06/10-2017، وضمن توجهاتها الاستراتيجية في احتضان العمل التنموي وخدمة المجتمع، المؤتمر العلمي السادس للطب المخبري، الذي عقد على مسرح الشهيد ياسر عرفات بحضور مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار ونائب محافظ طولكرم  أ. مصطفى طقاطقة، ونائب رئيس نقابة الطب المخبري أ. ياسر رضوان، ورئيس اللجنة الفرعية للنقابة أ.عز الدين جراب، بحضور أعضاء من النقابة من مختلف محافظات الوطن، بهدف إتاحة الفرصة لأعضائها للحصول على مزاولة المهنة ومواكبة التطور العلمي في المجال، ومن أجل خدمة ودعم الأبحاث العلمية وتشجيع الباحثين الشباب لخدمة القطاع الطبي.

وخلال كلمته أكد مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار حرص جامعة خضوري على تكريس نفسها كرافعة وداعمة لكل أسباب المعرفة والنجاح .

وشكر أ.أحمد عمار نقابة الطب المخبري وثمن عاليا انكشافهم حول الخبرات الإقليمية والدولية من خلال المؤتمرات التي يعقدونها، وأشاد بجهودهم الكبيرة في تمكين هذا النهج الإثرائي العلمي الثابت .

وذكر في السياق، الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة ممثلة ب أ.د. مروان عورتاني، في عقد مؤتمرات دولية في الجامعة لتيسير انكشاف تعلم الطلبة وفتح آفاق خارجية لهم وللهيئة الأكاديمية.

وفي كلمته، تناول نائب نقيب الطب المخبري أ. ياسر رضوان، أهمية تطوير القطاع الخاص والتزامه بالمعايير التي تضعها النقابة من حيث أسعار الخدمات المقدمة للمواطنين وأجور العاملين في القطاع، وبين الجهود التي تبذلها النقابة في تعيين فنيي المختبرات في الوظائف الحكومية حيث توصلت مؤخرا الى اتفاق بينها وبين وزارة الصحة والديوان العام للموظفيين العموميين بتعيين 58 موظفا لهذا العام.

ومن جهته أكد نائب المحافظ  أ. مصطفى طقاطقة في كلمته بالنيابة عن محافظ طولكرم عصام أبو بكر راعي الحفل، أهمية المؤتمرات العلمية التي تعود بالفائدة والنفع على مجال الطب المخبري وتحسين جودة الخدمات المقدمة لعموم المواطنين، ودعا بدوره إلى تطوير العمل المخبري في فلسطين بشكل عام وعلى مستوى محافظة طولكرم على وجه التحديد مشيدا بجهود القائمين على المؤتمر والباحثين أصحاب الأوراق العلمية والبحثية وجامعة خضوري التي تواصل عطاءها في دعم المسيرة التنموية في المجالات العلمية والمجتمعية المختلفة.

وتخلل المؤتمر عدد من المحاضرات العلمية المتخصصة في مجال الطب المخبري بالإضافة إلى فقرات تراثية ووطنية عدة.