خضوري تستقبل وفدا سويسريا متضامنا وتطلعه على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة

الأحد 08 أكتوبر 2017

خضوري تستقبل وفدا سويسريا متضامنا وتطلعه على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة

استقبل مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية، أ. أحمد عمار وفداً سويسريا متضامنا مع القضية الفلسطينية، وذلك ضمن الزيارات الدورية التي تنسق لها لجان العمل الاجتماعي في طولكرم.

و قد ضم الوفد الزائر ممثلين عن مجلس ادارة هيئة حزب العمل السويسري كريستان سافيديرا و لوكا شتالبتر و زينانوي ناوفيل و منسق لجان العمل الاجتماعي في طولكرم- أ.شريف شحرور و مدير العلاقات الدولية في لجان العمل الاجتماعي أ. نور الدين شحادة.

و في هذا السياق، رحب أ. عمار بالوفد الزائر معطيا لمحة سريعة عن الجامعة و تاريخها منذ نشأتها الى الوقت الحالي، وقدم شرحا تفصيليا عن انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني عامة و قطاع الشباب المتمثل بطلاب الجامعة خاصة، موضحا الانتهاكات التي تعرضت لها الجامعة و المتمثلة بمصادرة حوالي200 دونم من أراضي الجامعة و الاقتحامات المستمرة للحرم الجامعي و معسكر الرماية الجاثم على ارض الجامعة مشيرا ان مثل هذه الخطوات تشكل تحديا وانتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وتطرق عمار إلى الخطوات التي اتخذتها الجامعة على المستوى المحلي والدولي للاحتجاج على انتهاكات الاحتلال، متمنيا أن يكون الوفد كل في موقعه ووظيفته سفراء لرسالة الجامعة المطالبة بحق الطلبة بالتعليم و توفير بيئة تعليمية آمنة للبحث والدراسة.

وفي نهايــة الزيارة، نظمت وحــدة العلاقــات العامــة جولة للوفد الزائر داخل حــرم الجامعة، لاطلاعهــم علــى الانتهاكات الإســرائيلية بحــق حرمهــا وبخاصــة مرمــى الرمايــة والمصانع الاستيطانية الإسرائيلية "جيشوري" التي تبث سمومها الكيماوية في المنطقة.