وزير المواصلات الفلسطيني: تطبيق ما يسمى كريم غير قانوني

الإثنين 09 أكتوبر 2017

وزير المواصلات الفلسطيني: تطبيق ما يسمى كريم غير قانوني

صرح وزير النقل والمواصلات م.سميح طبيله بأنه ومنذ اللحظة الاولى لاثارة تطبيق ما يسمى (كريم )، قام بمراسلة دولة رئيس الوزراء الذي بدورة اصدر تعليمات واضحة للشرطة وللوزارة بضرورة انهاء هذه الظاهرة وذلك لعدم قانونية هذا التطبيق لمخالفته قانون المرور رقم (5) لعام 2000 ولائحته التنفيذية .

واكد طبيله بانه قد اصدر تعليمات واضحة لدوريات السلامة على الطرق بضرورة متابعة وملاحقة العاملين بهذا التطبيق وكذلك تم مخاطبة الشرطة واعلامهم بعدم قانونية هذا التطبيق وضرورة ملاحقة العاملين به.

وتستهجن وزارة النقل والمواصلات تحميلها المسؤولية من قبل نقابة اصحاب مكاتب التاكسي والتي هي على اطلاع على جميع اجراءات الوزارة بالخصوص بملاحقة العاملين على هذا التطبيق كونهم غير حاصلين على رخص تؤهلهم بنقل الركاب مقابل اجر.

 وتؤكد الوزارة انها قامت بعقد  اجتماعين مع المشرفين على هذا التطبيق وتم ابلاغهم بشكل جلي بعدم قانونية تشغيل مركبات خاصة لنقل الركاب باجر .

علما ان دوريات السلامة على الطرق منذ البداية قامت بحجز اوراق المركبات والرخص الشخصية ل( 7 ) اشخاص يعملون بهذا التطبيق وتم اتخاذ اجراءات قانونية ومشددة من قبل مدير عام سلطة الترخيص بحق المخالفين.

وتؤكد الوزارة على ضرورة تشغيل العداد للعاملين المرخصين لنقل الركاب في كل سفرة للحفاظ على حقوق المواطنين واصحاب مكاتب التكسي على حد سواء.