"خضوري" تنهي استعداداتها لاستضافة المسابقة العالمية للبرمجيات في فلسطين لعام 2017

الإثنين 09 أكتوبر 2017

 "خضوري"  تنهي استعداداتها لاستضافة المسابقة العالمية للبرمجيات في فلسطين لعام 2017

 أنهت جامعة فلسطين التقنية - خضوري استعداداتها لاستضافة المسابقة الدولية للبرمجيات في فلسطين ACM)) بدورة عام 2017 والذي ستشارك فيها مختلف الجامعات الفلسطينية ، وتنظمه قسم هندسة أنظمة الحاسوب وقسم الحوسبة التطبيقية في جامعة خضوري، وسيعقد في مرافق الجامعة يومي الأربعاء والخميس  الموافقين  11-12/10/2017.

وجاءت هذه الاستضافة ضمن سلسلة من الفعاليات العلمية التي تحتضنها الجامعة بهدف النهوض بالجانب التقني والتكنولوجي في الوطن وتحقيقا لرؤيتها وتطلعاتها بالانفتاح على الجامعات المحلية والانكشاف على المؤسسات الأكاديمية العالمية عن طريق تحفيز الإبداع والابتكار وتطوير البحث العلمي في المجالات كافة

وبين رئيس قسم هندسة الحاسوب في جامعة خضوري د. يوسف دراغمة أن الجامعة وفرت الاحتياجات التقنية واللوجيستية كافة التي تكفل تحقيق المعايير الدولية اللازمة لإنجاح المسابقة التي سيتقدم لها الطلبة المشاركون من مختلف جامعات الوطن.

 وأكد د. دراغمة على أهمية المسابقة التي تهدف إلى تطوير البرمجيات والبرمجة الإبداعية وتشجيع روح العمل الجماعي لدى الطلبة بالإضافة إلى إتاحة الفرص أمامهم لاختبار قدراتهم البرمجية ضمن معايير عالمية وصولا للتأهل للمسابقة التي ستقام على مستوى الوطن العربي في مصر ومن ثم تنافس الفائزين عالميا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف د. دراغمة  أن فعاليات المسابقة تستمر ليومين حيث سيحصل الطلبة على تدريب مكثف في اليوم الأول ويستقدمون للمسابقة في اليوم التالي تحت إشراف لجنة تحكيم دولية مكونة من خبراء دوليين .