لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كريم تطمح لتطوير قطاع النقل في فلسطين بالتعاون مع التكسي الاصفر



انطلقت شركة "كريم"، الشركة الرائدة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر التطبيق الذكي، بمرحلتها التجريبية في فلسطين بعد ازدياد شعبيتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك ضمن استراتيجيتها لخلق أكثر من مليون فرصة عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2018. حيث يعتبر إطلاق كريم في فلسطين فرصة لإبراز ما يوفره القطاع التكنولوجي الفلسطيني للسوق المحلي.  

يعتبر إطلاق تطبيق كريم في فلسطين فرصة لتمكين المجتمع المحلي من خلال نقل المعارف والمهارات، وإحداث نقلة نوعية في قطاعات الاتصالات والخدمات اللوجستية. والذي لا يمكن فعله بدون التعاون مع رواد قطاع النقل سائقو التاكسي الأصفر.

تلتزم الشركة بتقديم حلول رائدة للمنطقة من خلال توفير هذه المنصة الذكية التي جعلت من خدمات التنقل تجربة سريعة وآمنة واقتصادية لكل من الراكب والسائق أو الكابتن كما تدعوهم. كما يشكل وجود شركة كريم في السوق الفلسطيني حافزاً للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا لإدراك إمكانيات هذا السوق كوجهة استثمارية في المنطقة.

قدمت شركة كريم، خلال فترة عملها، خدمة حجز سيارات الأجرة وعلى رأسها التاكسي الأصفر،  لتقديم خدمات سريعة ومريحة واقتصادية في متناول الجميع، حيث تعتبر خدمات النقل من أهم العوامل التي تساعد على نمو الاقتصاد، ولطالما كانت مشاكل التنقل في فلسطين مثبط للنمو الاقتصادي فيها وعائق لحركة الزوار ورجال الأعمال.

وتهدف شركة كريم إلى تعزيز الاقتصاد المحلي الفلسطيني عن طريق تقديم باقة من خيارات خدمات النقل المريحة والسهلة، الأمر الذي سيمكنها من تأمين المزيد من فرص العمل لسائقين التكسي وتمكينهم من توفير مصدر دخل إضافي لهم ولعائلاتهم من خلال ساعات دوام أقل وصرف وقود أقل. من جهة أخرى، أكد معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني على أهمية قطاع النقل والاتصالات في دعم الاقتصاد الوطني فيما يتعلق بنقل الأفراد والسلع، حيث أسهم قطاع النقل والتخزين بما نسبته 1.7% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2014.

يعمل حتى اليوم على منصة كريم أحدث المركبات و تضم المئات من التكسي الأصفر وابواب التسجيل مازالت مفتوحة لضم المزيد وتعميم الفائدة للجميع حسب الشروط التالية

– العمر: 21 – 40عاما.

– رخصة قيادة بمدة لا تقل عن عام.

– الفحص الطبي: تطلب الشركة اجتياز الفحص الطبي في أحد المراكز المعتمدة بعد قبول الكابتن.

– براءة الذمة أو شهادة عدم محكومية.

– مركبة حديثة: أن لا تقل سنة الصنع عن 2012 كحد أدنى؛ وتشترط أن يمتلك الكابتن مركبة بأربعة أبواب، وخمسة مقاعد أو أكثر.

– ترخيص وتأمين: وجود ترخيص وتأمين شامل ساري المفعول للمركبة.

للانضمام لكباتن كريم، فإن الشركة تستقبل طلبات الانضمام على الرابط التالي:

https://goo.gl/crKvB4

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع كريم الإلكتروني على الرابط :www.careem.com

الرابط المختصر: