وزارة التربية والتعليم تقرر توجيه الرحلات المدرسية إلى القدس ومتحف وضريح الشهيد ياسر عرفات

الأربعاء 11 أكتوبر 2017

وزارة التربية والتعليم تقرر توجيه الرحلات المدرسية إلى القدس ومتحف وضريح الشهيد ياسر عرفات

قررت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، توجيه برنامج الرحلات المدرسية إلى مدينة القدس ومتحف وضريح الشهيد ياسر عرفات أبو عمار؛ وذلك كون هذه الرحلات تشكل أحد مقومات العملية التربوية التعليمية ولها دور في بث روح البهجة في نفوس الطلبة من جهة وفي زيادة حصيلتهم المعرفية حول مقدسات بلادهم وشخصياتها الوطنية الخالدة وتعزيز انتمائهم لوطنهم من جهة أخرى.

وأوضح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن برنامج الرحلات هذا يندرج في إطار سعي الوزارة لتعزيز التواصل بين الطلبة والقدس بتاريخها وأماكنها ومقدساتها وتعريف الطلبة بقيمة الشخصيات الوطنية أمثال القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات أبو عمار، وتنمية حسهم الوطني، مؤكداً في هذا الإطار أن الوزارة عمدت إلى إدراج نشاط "رحلات إلى القدس ومتحف أبو عمار"، وتغطية المواصلات وتأمين التنقل، من مختلف المديريات، استمراراً لتعميمها الصادر العام الماضي لذات الغرض.

وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بتعليمات الرحلات المدرسية هذه، وحث الطلبة على توثيق الرحلات بالصور والكتابات، لافتاً إلى أن الوزارة تتابع تنظيم الرحلات المدرسية من خلال وحدة القدس، والإدارة العامة للنشاطات الطلابية.