كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية تشارك في الاجتماعات الخاصة بمشروع التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطيني في هولندا

الأربعاء 11 أكتوبر 2017

كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية تشارك في الاجتماعات الخاصة بمشروع التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطيني في هولندا

شاركت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية ممثلة بعميدها الدكتور تحسين سياعرة في الاجتماعات الخاصة بمشروع التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطيني والتي عقدت في هولندا. وقد شارك في هذه الاجتماعات اعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع من الجانبين الفلسطيني والهولندي.

وخلال هذه الاجتماعات تم مناقشة عدة امور تتعلق بتطوير التعليم الزراعي في الجامعات الفلسطينية من خلال تطوير البرامج التعليمية وطرق التدريس لإكساب الطلبة مهارات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل بسهولة بالإضافة الى اعادة هيكلية الخطط الدراسية بحيث تكون موائمة لمتطلبات السوق كما تم بحث دعم البحث العلمي في الجامعات وذلك من خلال تخصيص الدعم المالي لذلك ودعم الجامعات بأجهزة ومعدات تخدم تطوير البحث العلمي وفي هذا السياق فقد تم تخصيص مبلغ 125 الف يورو لكل جامعة لشراء ما يلزمها من اجهزة ومعدات اضافة الى دعم مشاريع البحث لطلبة الماجستير بمبلغ 10 آلاف يورو.

وأوضح د. سياعرة  أن المشروع يشتمل ضمن فعالياته على تقييم مستوى الريادة في الجامعات الفلسطينية وهو ما تم بحثه ووضع الخطط اللازمة لذلك بهدف تعزيز هذا الجانب على جميع المستويات في الجامعة.

وبين د.سياعرة  انه تم الاتفاق على تنظيم العديد من الفعاليات خلال العام الاكاديمي 2017/2018 والتي تهدف بمجملها الى تطوير التعليم الزراعي ورفع كفاءة الكادر والطلبة على حد سواء.

يذكر أن هذا المشروع تشترك فيه اربع جامعات فلسطينية هي جامعة فلسطين التقنية – خضوري، جامعة القدس، جامعة الخليل وجامعة النجاح الوطنية اضافة الى جامعة ماسترخت ومجموعة ايرس الهولندية وبتمويل من الحكومة الهولندية من خلال Nuffic.