قسم الإرشاد والتوجيه في "خضوري" ينظم ندوة بعنوان الكشف المبكر عن سرطان الثدي

الخميس 12 أكتوبر 2017

قسم الإرشاد والتوجيه في "خضوري" ينظم ندوة بعنوان الكشف المبكر عن سرطان الثدي

عقد قسم الإرشاد والتوجيه في عمادة الشؤون الطلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع مديرية صحة طولكرم وكلية الدبلوم قسم المهن التجارية، وكلية العلوم والآداب ورشة عمل توعوية بعنوان" الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، وذلك بمشاركة مدير الشؤون الصحية د. ناريمان شديد و رئيس قسم التثقيف الصحي ا.علا الوزني في مديرية صحة طولكرم، ورئيس قسم الإرشاد والتوجيه أ. نجاح علوان.

وأوضحت أ. علوان أن الجامعة تعمل على بذل الجهود كلها لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة في مختلف القضايا، بما فيها المتعلقة بالصحة كسرطان الثدي، وذلك تماشيا مع التوجهات الوطنية والعالمية في رفع مستوى الوعي المجتمعي وخفض نسبة الإصابات به والمساهمة في مكافحته كونه المسبب الأول للوفاة من بين الأورام السرطانية لدى السيدات.

وأكدت د.ناريمان أن وزارة الصحة وضمن مساعيها المستمرة في نشر التوعية الصحية في المجالات كافة، تستثمر شهر تشرين ثاني/أكتوبر من كل عام. لتوعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يساهم بالشفاء النهائي من المرض، بالإضافة إلى تقديم خدمات الفحص المجاني للسيدات، وقدمت د. ناريمان بالتعاون مع أ.علا محاضرة تثقيفية تفاعلية مع الطالبات تم فيها استعراض الأعراض الأولية لمرض سرطان الثدي، والية الكشف المنزلي عنه وأهمية الكشف المبكر في العلاج ونشر التوعية لدى الطالبات في الجامعة وفي المجتمع بشكل عام.