لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رايد فلسطين رايدرز الِسياحي السَادس لعام 2017 تجوب رام الله ، قصر هشام بن عبد الملك ، مدينة أريحا و البحر الميت



منتصر العناني-  انطلقت فعاليات رايد فلسطين رايدرز السياحي السادس لعام 2017 من رام الله مرورا بطريق المعرجات الى قصر هشام بن عبد الملك احد أشهر المعالم التاريخية والأثرية في مدينة اريحا الاقدم في العالم وفي فلسطين ويعود تاريخها إلى اكثر من 3000 عام وجولة داخل مدينة اريحا ومنها إلى مطل البحر الميت بمشاركة اعضاء الفريق .

يقع قصر هشام على بعد 5 كيلومتر إلى الشمال من مدينةأريحا ويعتبر من أهم المعالم السياحية في فلسطين. كان القصر الذي شيده الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك سنة724 –743 م والوليد بن يزيد743 – 744 م مقرا للدولة، فمن المعروف أن السلالة الأموية الإسلامية قد حكمت إمبراطورية تمتد من الهند إلى فرنسا، وقد رحب اياد حمدان مدير مديرية وزارة السياحة والآثار في محافظة أريحا والأغوار برئيس واعضاء فلسطين رايدرز وقدم كافة التسهيلات لهذه الزيارة وأثنى على جهود فلسطين رايدرز في المساهة للترويج للمناطق الأثرية والتاريخية في فلسطين . ويعمل فلسطين رايدرز منذ تأسيسه تحت مظلة وزارة السياحة والآثار الفلسطينية ويشجع على زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية من أجل المحافظة على هويتها الفلسطينية العربية الإسلامية والمسيحية .

وبقيادة الكابتن نضال مخلوف الذي قاد الفريق بجدارة من البداية وحتى النهاية واعطاء الاشارات خلال المسار والكابتن وائل العاروري ابو القيصر في نهاية المسار ورافق الفريق خالد قدورة رئيس فلسطين رايدرز ومصور فلسطين رايدرز الكابتن شادي حاتم وسيارة الصيانة بقيادة الكابتن محمود الزمط والذي كان له دور هام بالإشراف وصيانة بعض الاعطال والدعم اللوجستي. وفي نهاية الرايد شكر قدوره مدير عام السياحة والآثار بمحافظة اريحا والاغوار وكافة المشاركين والتزامهم وانضباطهم بالأنظمة والقوانين وارتداء كافة أدوات السلامة والأمان والسير بانتظام كمجموعة التي تعمل على تغير الصورة النمطية السلبية عن راكبي الدراجات النارية في فلسطين, وافادنا خالد قدورة بأن رسالتنا تاريخية وطنيه هدفها التعريف بالأماكن الغامرة بالسياحه الفلسطينيه في كل مكان وجولاتنا تحمل معان كبيره , وتتجلى فيها الروح العاليه من قبل الرايدرز الرائعين ووصفهم بسفراء الوطن داخل الوطن الكبير .

الرابط المختصر: